شريط اخبار
الرئيسية / اخبار / بيان صادر من غرفة عمليات غضب الفرات

بيان صادر من غرفة عمليات غضب الفرات

في البداية نرحب ونحيي كل الزملاء والزميلات الاعلاميين على للحضور ونشكرهم على جهودهم في متابعة حملاتنا العسكرية ونقلهم للمعلومات أول بالأول

كما تعلمون بان قواتنا بفصائلها المختلفة ، تستمر في عملية تحرير ريف الرقة ودير الزور ، وتسطر ببسالة بطولات عاهدنا الشعب عليها ، من خلال توجيه ضربات مميته للإرهاب للقضاء عليه في سورية ، لذلك نحيي قواتنا مقاتلين وضباط على ما بذلوا من جهود لإنقاذ شعبنا من نجس الارهاب وظلمه .
وكما نستذكر بهذه المناسبة جميع شهدائنا الابرار وبشكل خاص شهداء الخطوة الثانية من المرحلة الثالثة لحملة غضب الفرات وعلى رأسهم الشهيد خالد الانصاري .
كما ونشكر ابناء شعبنا في المنطقة لما ابدوا من تعاون لجث جذور الارهاب من المنطقة ، ونتقدم بالشكر لقوات التحالف الدولي لدعمنا ضد الارهاب بما قدمته من مساعدة من خلال التغطية والقصف الجوي والاستشارة العسكرية على الارض .
ايها الاعزاء
قامت قواتنا خلال اقل من اسبوع، تحرير منطقة واسعة من ريف الرقة ودير الزور بسرعة مذهلة فاقت كل التصورات ، وقامت بتنظيف عشرات القرى والمزارع من رجس الارهابيين .
واستولت على كميات كبيرة من العدة والعتاد وقدمت العون والمساعدة لإهالي القرى، ووفرت لهم امكانات العيش ونقلهم الى المناطق امنة حسب الظروف الامنية للمنطقة ، على الرغم من امكاناتنا المادية المحدودة ، وبذلت اقصى الجهود لكي لا يتعرض اهلنا المدنيين العزل للضرر.
ونؤكد بان حملاتنا ستستمر وان قطع الطرق المؤدية الى الرقة وعزل المدينة عن دير الزور باتت قاب قوسين او ادنى، ونبشر شعبنا في كل من الرقة ودير الزور بان النصر قريب والارهاب زائل ، ونجدد العهد لشهدائنا وشعبنا وكل اصدقائه بان فجر الديمقراطية والحرية واخوة الشعوب قريب
ايها الاعزاء يسعدنا اعلام الرأي العام بحصيلة الحملة في الاسبوع المنصرم :
1 – تم تحرير 1762كم٢ من ريف الرقة ودير الزور
2 – تم تحرير وتنظيف 60 قرية و 147 مزرعة من ريف الرقة ، 46 قرية و 19 مزرعة من ريف دير الزور .
3 – عدد قتلى العدو 172 .
4 – عدد اسرى العدو 8 .
5 – تدمير مركزين لتجهيز السيارات المفخخة ومستودع للذخيرة .
6 – تدمير 9 سيارات مفخخة و 6 سيارات عسكرية ، 2 دراجات نارية ، 2 سيارات دوشكا و مدفعين و 3 كشافات صغيرة .
7 – تم الاستيلاء على 30 كلاشنكوف مع 111 مخزن و 3000 طلقة و 3 جعب عسكرية .

قيادة غرفة عمليات غضب الفرات
26 شباط 2017