الرئيسيةGeen categorieمتاجر التطبيقات تسجّل أرقامًا قياسية في إيرادات الربع الأول من 2017

متاجر التطبيقات تسجّل أرقامًا قياسية في إيرادات الربع الأول من 2017

كشف تقرير جديد أن متاجر التطبيقات سجلت أرقامًا قياسية من حيث الإيرادات في الربع الأول من العام الجاري. ونما عدد تنزيل التطبيقات لكل من أندرويد وiOS بنسبة 15%، ليصل إلى ما يقرب من 25 مليار تحميل في العالم، مع زيادة في عدد مستخدمي التطبيقات بنسبة 45%، بعوائد بلغت أكثر من 15 مليار دولار.

ويعزو التقرير أن نمو الإيرادات يعود بشكل كبير لتأثير الصين على السوق، وخاصة فيما يتعلق باستخدام المتجر. وتعد الصين حاليًا هي رائدة الإنفاق على متجر iOS، والمساهم الرئيسي في تحسين أرباح أبل. ووفقًا للتقديرات فإن الصين ستصل في ذلك المركز حتى عام 2021 – على الأقل -.

يظل متجر آب ستور في مواجهة قوقل بلاي. وعلى الرغم من ازدياد نمو متجر أبل، تجدر الإشارة إلى أن أندرويد قد يتفوق على iOS في وقتٍ لاحق من 2017، وذلك عندما نأخذ بعين الاعتبار المنصات الأخرى التي تدعم قوقل، مثل بايدو، وهواوي، وشاومي، وغيرهم. ومن المتوقع أن تصل إجمالي إيراداتها في نهاية العام الجاري إلى 20 مليار دولار.

وفي حين أن الأسواق الناشئة، مثل الهند وغيرها، هي الأخرى غذّت نمو عدد التنزيلات – خاصة على قوقل بلاي -، إلا أن الأسواق الأخرى هي الأخرى مسؤولة إلى حدٍّ كبير عن نمو الإيرادات. فمثلًا الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية تشكلا أعلى معدل نمو في سوق استهلاك قوقل بلاي. كما أن العديد من الدول الأوروبية، مثل المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، هي الأخرى تمثل أكبر إنفاق على كل من iOS وأندرويد.