الرئيسيةGeen categorieالأمر ليس صدفة… أعراض إصابة هاتفك المحمول بالفيروسات وبرمجيات الفدية!

الأمر ليس صدفة… أعراض إصابة هاتفك المحمول بالفيروسات وبرمجيات الفدية!

في الآونة الأخيرة أو فلنكن أكثر دقة خلال العشر سنوات السابقة أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة الذكية المحمولة بشكل عام بمثابة الأداة السحرية للكثير من المعرفة والتعاملات الشخصية والعامة على الإنترنت.

ووسط هذا الإهتمام الكبير بأجهزة الهواتف الذكية وسيطرتها على حياتنا اليومية، نغفل عن الكثير من البرمجيات الخبيثة التي تحاول بكل السُبل أن تتغلغل داخل هذه الأجهزة لإصابتها وسرقة معلوماتنا الشخصية بشكل أو أخر، بالرغم من الإحتياطات التي نتخذها للحيلولة دون هذا الأمر.

فأسوأ السيناريوهات التي من الممكن أن نتخيلها هو إصابة هواتفنا الذكية بإحدى البرمجيات الخبيثة، ففي هذه الحالة يشعر المرء وكأنه قد عاد آلاف السنين للعصور الحجرية أو الوسطى، والسيناريو الأكثر رعُباً هو إختراق هذه الأجهزة بدون علمنا وإدراكنا.

وهذا يرجع لأن أغلب البرمجيات الخبيثة التي تصيب أجهزة الهواتف بشكل خاص، تعمل بشكل سري قدر الإمكان ولا تعلن عن نفسها أو لا تكتشفها إلا بعد أن يكون الدمار والخراب قد وصل لمرحلة قد لا ينفع معها إلا إعادة تهيئة الجهاز من جديد.

ولكن عزيزي قارئ أراجيك تِك في الأسطر التالية نضع بين أيديك عدة علامات وإشارات إذا لاحظتها فتأكد بأن هاتفك الذكي قد تمت مهاجمتها بإحدى البرمجيات الخبيثة أي كان نوعها