الرئيسيةاخبارالغاية من توغل الاحتلال التركي في كوباني

الغاية من توغل الاحتلال التركي في كوباني

توغلت قوات من الجيش التركي في قرى داخل الأراضي السورية التابعة لكانتون كوباني، وأوضح القيادي في وحدات حماية الشعب يشار كوباني، أن جيش الاحتلال التركي كان يخطط لاحتلال كلاً من القريتين سفتك وبوباني عند توغله في أراضي مقاطعة كوباني، مؤكداً أنهم نبهوا الاحتلال التركي بحقهم بالرد في حال التعدي على أراضي كوباني.

يواصل جيش الاحتلال التركي احتلاله وانتهاكاته لحرمة أراضي روج آفا وشمال سوريا، حيث قام جيش الاحتلال التركي يوم الأحد/ 30/ يوليو – تموز / 2017 باحتلال أراضي تابعة لقريتي سفتك وبوباني، كما أزالت الجدار العازل في القريتين، واستمر تواجدهم في تلك المنطقة حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، حيث كان عناصر جيش الاحتلال التركي يقومون بزرع الألغام على طول الشريط الحدودي.

وفي مقابلة مع القيادي في وحدات حماية الشعب يشار كوباني، أكد لوكالة أنباء هاوار بأن سلطات الاحتلال التركية كانت تخطط لاحتلال قريتي سفت وبوباني التابعتين لمقاطعة كوباني، إلا أن القيادة العامة لوحدات حماية الشعب أنذرت سلطات الاحتلال التركي بحقها بالرد في حال التعدي على أراضي كوباني، والدخول ولو لشبرٍ واحدٍ داخل الأراضي التي احتلتها.

ونوه يشار كوباني؛ إلى أن سلطات الاحتلال التركي قامت باستقدام الآليات إلى الحدود تزامناً مع تحشيد قواتها للمرة الأولى مقابل نقاط وحدات حماية الشعب، حيث كان يتجمع في كل نقطة لهم على الحدود أكثر من 15 عنصراً للجيش.

وأكد يشار كوباني في نهاية حديثه، أن لوحدات حماية الشعب حق الرد على أي عدوان للدولة التركية، وأن عاود الاحتلال التركي محاولته ستكون وحدات حماية الشعب لها بالمرصاد.