الرئيسيةمانشيتالـ QSD تعفي عن 52 سجيناً جديداً من عناصر داعش وتطلق سراحهم  

الـ QSD تعفي عن 52 سجيناً جديداً من عناصر داعش وتطلق سراحهم  

كل من لم يشارك في سفك دماء السوريين من المُغَررّ بهم من عناصر داعش المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية، وكل من لم تتلطخ يداه بدماء أبناء سوريا سيتم العفو عنه وإطلاق سراحه، كما فعلت هذه القوات من قبل في مدينة الطبقة السورية، حيث اطلقت سراح العشرات من أبناء المدينة المغرر بهم، ومازالت الحملة مستمرة، هذا وقد أفرجت القيادة العامة للأمن الداخلي لمدينة الطبقة، وبالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 27/ يوليو – تموز /2017عن 52 سجيناً من أبناء مدينة الطبقة وضواحيها، ممن لم تتلطخ ايديهم بدماء السوريين.

ومن هذا المنطلق وبناء على طلب تقدم به مجلس مدينة الطبقة ووجهاء العشائر أطلق سراح السجناء بشكل مباشر من مبنى المجلس المدني في مدينة الطبقة.

حيث بدأت المراسيم بحضور عدد من ممثلي قوات سوريا الديمقراطية والقيادة العامة للأمن الداخلي للمدينة والمجلس المدني ووجهاء العشائر.

بدأت المراسيم بالوقوف دقيقه صمت على أرواح الشهداء، ثم تلاها كلمة لنائب المجلس المدني أحمد السليمان الذي دعا إلى وحدة الشعوب والأمة الواحدة، ثم تلاه البيان الذي ألقته القيادية في القيادة العامة للأمن الداخلي “كفاء سنجار” التي أشارت إلى إخوة الشعوب، كما تحدثت عن تضحيات الشهداء قائلةً: “نحن ماضون قدماً في تحقيق الأهداف التي استشهدوا من أجلها لتحقيق سوريا حرة ديمقراطية”.

ثم وجه شيخ عشيرة البو خميس الشيخ “بشير حمدان الهمشر” نداء إلى كل من لم تتلطخ يديه بدماء أخوته السوريين بتسليم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية” وفي نهاية المراسيم تم الافراج عن السجناء.

وفي الختام شكر المُفْرَجونَ عنهم كل من ساهم في إطلاق سراهم ونيلهم الحرية، معاهدين بأن يكونوا أصحاب مسؤولية في خدمة مدينتهم وشعبهم.