الرئيسيةاخبارالقوات التركية تهاجم مناطق الشهباء وريف عفرين

القوات التركية تهاجم مناطق الشهباء وريف عفرين

منذ أيام ومرتزقة الجيش التركي تسعى جاهدة إلى عرقلة معارك الرقة التي باتت تقترب من الحسم يوماً بعد يوم ,وذلك بقيامها بالعدوان ضد وحدات الحماية الشعبية  ووحدات حماية المراة والفصائل الثورية حول مناطق الشهباء وريف مدينة عفرين .

وفي ليلة أمس الأربعاء 26 تموز- يوليو تعرضت عدة قرى في مناطق الشهباء إلى هجوم من عناصر درع الفرات مدعومين من الجيش التركي .

ونتيجة الهجمات المستمرة على القرى في مناطق الشهباء على محور خط تل رفعت تعرضت قرى أم الحوش , حربل و شيخ عيسى للقصف بقذائف الهاون .

وحصلت هذه الاشتباكات القوية بين مرتزقة درع الفرات وبين الفصائل الثورية  بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة و حسب المعلومات المؤكدة تم تدمير سيارة محملة بسلاح دوشكا .

وبالتزامن مع هذا الهجوم تعرضت عدة قرى في المحور الثاني إلى القضف في قرية سموقا , تل جيجان , تل المضيق , وحسية بالأسلحة الثقيلة و قذائف الهاون .

و تم الرد عليها من قبل فصائل جبهة الأكراد المتمركزين في نقاطهم هناك .

أما بالنسبة لتل جيجان بعد فشلهم الذريع لعدة مرات لجأت فصائل المرتزقة إلى قصفها بالأسلحة الثقيلة وردت عليها وحدات الحماية الشعبية بالمثل .

وفي محور عفرين أيضاً لجأت مرتزقة الجيش التركي إلى قصف عدد من القرى محاولة زرع الخوف والرعب في نفوس المدنيين الآمنين وتخريب ممتلكاتهم  وتدمير منازلهم و ملاجئهم السكنية  والقرى هي : منغ , بيلونة , مرعناز والقسطل وردت وحدات الحماية الشعبية  والمرأة على مصادر النيران وحصلت اشتباكات قوية أيضا

هذا ولا تزال محاولات الجيش التركي ومرتزقته بعدوانهم المباشر في مناطق الشهباء وريف عفرين مستمرة في زعزعة الأمن وتهديد  سلامة وأمن المواطن وتخريب ممتلكاتهم لتهجيرهم من قراهم ومناطقهم.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية