الرئيسيةحوارالناطقة الرسمية لمجلس الرقة المدني:إمكاناتنا محدودة

الناطقة الرسمية لمجلس الرقة المدني:إمكاناتنا محدودة

ضمن زيارة للمجلس المدني لمدينة الرقة لإجراء لقاء خاص لإعلام قوات سوريا الديمقراطية  حول طبيعة عمل المجلس إلتقينا بالمتحدثة الرسمية للمجلس جلاء حمزاوي لإعطائنا فكرة شاملة عن طبيعة ومهام المجلس المدني و اللجان التي تعمل فيها .

وأفادت حمزاوي إن الهدف من إيجاد هذا المجلس بكافة لجانه هو لإعادة الحياة في كافة المجالات المدنية والخدمية في كل الأرياف التي تحررت من الإرهاب مؤخرا .

وأكدت الحمزاوي: أن كل لجنه تعمل في داخل المجلس ضمن إمكانياتها المحدودة في إطار الصلاحيات الموكلة إليها لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تقع على عاتقهم .

وبينت إن هذا المجلس يعمل بشكل تطوعي وأضافت الحمزاوي بأن مكتب المنظمات يقع عليه العبء الأكبر من عمل المجلس وله دور كبير ويقوم بأعمال كثيرة في مخيم عين عيسى  واستقبال النازحين من مدينة الرقة في المناطق المحررة ويقومون بتوزيع مساعدات إغاثيه وإنسانيه  وطبية في كافة المجالات المتاحة لهم .

وأوضحت الحمزاوي بأن المجلس يقدم أيضا المساعدات للنازحين في القرى المحررة ويحاول المجلس بكافة جهوده تغطية احتياجات النازحين وتأمين الخدمات اللازمة لهم سواء كان داخل المخيم أو خارجه ويعتمد في تمويله في الجوانب ( الإغاثية و الطبية و الإنسانية ) على المنظمات الإنسانية التي تقدم الدعم لهم ويتواصلون مع الكومينات لتغطية الإغاثة في المناطق المتحررة .

والجدير بالذكر أن مجلس الرقة المدني تأسس فقط منذ /97/ يوميا ويتألف من خمسة عشر لجنة تعمل في كافة مجالات الحياة الخدمية والإجتماعية والإنسانية ولكل لجنة مكتب خاص وكوادر خاصة يعملون على خدمة المواطن وإيجاد حلول لمشاكلهم .