الرئيسيةمانشيتتخريج الدورة السادسة من عناصر الأمن الداخلي في الرقة.

تخريج الدورة السادسة من عناصر الأمن الداخلي في الرقة.

أعلنت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في الرقة عن تخريج دفعة جديدة من عناصر الأمن الداخلي التي ضمت /250/عنصر تلقوا تدريبات في أكادمية الشهيد رستم أماركي حيث دامت الدورة عشرة أيام تلقوا فيها دروس عن أنظمة حفظ الأمن وأخلاقيات عناصرالأمن الداخلي.

وذلك خلال مراسم أقيمت في بلدة عين عيسى اليوم الأثنين 31/7/2017وبدأت المراسم الرسمية للتخرج بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء بحضور الرئاسة المشتركة  لمجلس الرقة المدني والإداريين في قوات أمن الرقة.

وأدى المتخرجون القسم الخاص بالأمن الداخلي واتخاذ مبدأ حفظ الأمن أساسا لعملهم.

وتخللت المراسم كلمة  للمتحدث الرسمي باسم الأمن الداخلي أدريس محمد كلمة رحب من خلالها بالضيوف , وتعهد باسم قوى الأمن الداخلي أن يكونوا سنداً لقوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل في خنادق لتحرير المدينة من رجس الإرهاب .

وتطرق أدريس في حديثه عن العنصر النسائي قائلاً : لم نشكل حتى الآن كادر نسائي داخل صفوف قوى الأمن الداخلي , لكن بين صفوف قواتنا عناصر نسائية عدة تعمل بجانبنا , ولنا خطط مستقبلية لتشكيل الكادر النساني ضمن صفوف قوى الأمن الداخلي , لتكون المرأة إلى جانب الرجل في صفوف هذه القوات, و بهذا نقول أن أبوابنا مفتوحةً أمامهن للانضمام إلى الأمن الداخلي .

وانتهت مراسم التخرج بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الفلكلورية والثورية وزغردات أمهات الشهداءوالجدير .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.