الرئيسيةاخبارداعش تشن هجوما عكسيا في الرقة

داعش تشن هجوما عكسيا في الرقة

الرقة-شنت مرتزقة داعش هجوما عكسيا واسعا على نقاط تمركز مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية داخل مدينة الرقة، و من ثلاث محاور كانت قد استخلصتها قواتنا من بين أيديهم في أوقات سابقة .

الهجوم الذي شنه المرتزقة استهدف النقاط المحررة سابقا بغية إشغال مقاتلينا عن المضي في تحرير المزيد من الأحياء و عرقلة تقدمهم المطرد حيث استخدم المرتزقة في هذا الهجوم الواسع مجموعة من الانتحاريين بالأحزمة الناسفة بالإضافة لسيارات مفخخة تستخدم للهجوم المباشر، و بإسناد من مجموعات قتالية للسيطرة على النقاط التي سيستهدفها الانتحاريون.

هذا وقد تصدت وحدانا القتالية لهذا الهجوم و ردته على أعقابه دون أن تحقق أهدافها، فيما أكد مقاتلونا في أرض المعركة مقتل ما لا يقل عن (35) مرتزقا و تدمر (4)سيارات كانت معدة للتفجير،استطاعت وحداتنا التعامل معها بفعالية قتالية و تدميرها قبل أن تصل لأهدافها.

و في التفاصيل فقد أكد مقاتلونا بأن المرتزقة شنوا هجوما متزامنا في كل من أحياء هشام بن عبد الملك جنوبي المدينة الذي بات قاب قوسين أو أدنى من استكمال تحريره و كذلك فقد استهدف المرتزقة حي البريد شمال غربي المدينة و حي  الروضة شمال شرق المدينة.

ففي حي هشام بين عبد الملك تم تأكيد مقتل (19) مرتزقا و تدمير سيارتين مفخختين في حين تأكد مقتل (5 مرتزقة) في حي البريد و تدمير سيارتين قبل وصولهما للهدف،فيما أكدت الوحدات المشاركة في القتال مقتل (11)مرتزقا في الروضة و تدمير سيارة محملة بسلاح الدوشكا.

هذا وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر و يستميت المرتزقة لعرقلة تقدم قواتنا و يحاولون شن الهجمات العكسية لأجل ذلك

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية