الرئيسيةمانشيتكري سبي تودع 5 شهداء في مراسيم مهيبة

كري سبي تودع 5 شهداء في مراسيم مهيبة

بروح المقاومة والتوعد بالانتقام لروح الشهداء، والسير على خطاهم حتى اكمال دربهم شَيَّعَ المئات من أهالي مدينة كري سبي/ تل أبيض وريفها جثامين 5 مقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا في الـ 24 تموز أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش إلى مثواهم الأخير.

هذا وقد تجمع يوم أمس الثلاثاء / 25/ يوليو – تموز/ 2017 المئات من أهالي مدينة كري سبي/ تل أبيض في ساحة “العلم” غربي مدينة كري سبي – تل أبيض بانتظار وصول جثامين المناضلين الخمسة من المشفى الوطني في كري سبي، لينطلقوا بعدها صوب المقبرة حيث تقام المراسيم.

ولدى وصول الموكب إلى دور العلم، انطلق الأهالي برفقته حاملين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور الشهداء وأعلام قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة متجهين صوب مقبرة الشهيد أحمد طعمة في قرية تنهوزة غربي المدينة.

وعند الوصول إلى المقبرة، بدأت مراسيم التشييع بعرض عسكري قدمه مقاتلو الدفاع الذاتي، تزامن بوقوف الأهالي دقيقة صمت، ثم ألقى الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء وحيد العبد الله كلمة ترحم فيها على “أرواح الشهداء” مضيفاً بأن “الشهداء هم مشاعل دربنا وسنسير على خطاهم حتى آخر قطرة من دمائنا”.

وفي كلمة لها خلال المراسم، قدمت الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية زليخة عبدي تعازيها الحارة لذوي الشهداء، وطلبت لهم الصبر والسلوان، وتابعت القول: “شهدائنا سطروا أروع ملاحم البطولة والفداء في كافة مناطق روج آفا شمال سوريا في سبيل تحرير الوطن من الإرهاب”.

وانتهت بعدها مراسيم التشييع بحمل المقاتلين والأهالي جثامين المناضلين ليوروا الثرى في مقبرة الشهيد محمود طعمة على وقع زغاريد الأمهات والشعارات التي تمجد الشهداء وتنادي بالسير خلفهم.

والشهداء الخمسة هم:

 محمد خليل، الاسم الحركي: فراس

 عبد الكريم جاسم، الاسم الحركي: أبو فهد

 فيصل محسن، الاسم الحركي: فيصل

 مدين محمد، الاسم الحركي: مدين

 إبراهيم خلف، الاسم الحركي: مدين