الرئيسيةاخبارمقتل 18 مرتزق بينهم أمير واشتباكات في أطراف الرقة الأربعة

مقتل 18 مرتزق بينهم أمير واشتباكات في أطراف الرقة الأربعة

الرقة- قتل 18 مرتزق بينهم أحد أمراء داعش في هجمات واشتباكات دارت في أحياء مدينة الرقة، وتستمر الاشتباكات في الأطراف الأربعة من المدينة حتى الآن.

وهاجمت مجموعة من مرتزقة داعش مدعومة بعدد من الانتحارين على النقاط المحررة في حي البريد شمال غربي المدينة، وتصدت لها قوات سوريا الديمقراطية واندلعت على اثرها اشتباكات قوية استمرت قرابة 5 ساعات، اسفرت عن مقتل 9 مرتزقة من بينهم أمير المجموعة، وفجر اثنان منهم أنفسهم اثناء الاشتباكات.

حيث عمد باقي المرتزقة على سحب جثة أميرهم أما جثث 5 منهم مع عتادهم وقع بيد المقاتلين، كما استولت قوات سوريا الديمقراكية اثناء كسرها للهجوم وتقدمهم، على مركز لصناعة المتفجرات فيها عشرات الألغام وقطع المتفجرة الخاصة بالسيارات المفخخة.

وفي حي هشام بن عبدالملك جنوبي المدينة تقدم المقاتلون في عدة شوارع، بعد تجاوز خط دفاع للمرتزقة كان ملغماً بالكامل، وضعته على طول شارعين، وعلى أثرها اندلعت اشتباكات قتل فيها 3 مرتزقة.

كما تدور حتى هذه اللحظات اشتباكات قوية في نزلة شحادة بالقرب من المساكن، جنوبي المدينة على طول شارع الكورنيش، وبحسب المعلومات الأولية قتل حتى الآن 6 مرتزقة.

وفي المحور الشرقي وبالتحديد حي الرقة القديم استخدمت المرتزقة قذائف الهاون بعد أن وصل عدد من المدنيين إلى نقاط قوات سوريا الديمقراطية المحررة، جرح على أثرها أحد مقاتل قوات سوريا الديمقراطية، كما هاجمت المرتزقة بسيارة مفخخة على نقاط المقاتلين في محيط الجامع العتيق، إلا أن المقاتلين دمروها قبل الوصول إلى هدفها.

وخلال هذه المعارك الدائرة حتى هذه اللحظة ارتقى مقاتلين إلى مرتبة الشهادة وجرح 5 أخرين.