الرئيسيةاخبارصور:إنشاء اول كتيبة لمقاتلات من المكون العربي 10 يوليو 2017

صور:إنشاء اول كتيبة لمقاتلات من المكون العربي 10 يوليو 2017

كتيبة الشهيد إمارة

الهجمات التي تشنها المجموعات الإرهابية المتطرفة في المنطقة قد ألحقت ضررآ جسيمآ في البنية الاجتماعية في المنطقة وكانت المرأة من أكثر المتضررات جراء هذا الحرب والهجمات الوحشية التي دمرت البلاد.
وكما أن ظروف الحرب قد أثرت بشكل سلبي على النساء اولآ والمجتمع بشكل عام.
في وجه الهجمات الإرهابية المسعورة انبثقت قوة نسائية مكونة من نساء كرديات، عربيات ومسيحيات تصدين للإرهاب ناضلنّ ضد كل تبعيات الحرب على المرأة. و تمكنّ من خلق حيز للحرية والعيش بكرامة. فتحولت هذه القوات إلى نموذج يحتذ به في المنطقة و العالم.
ونحن كالنساء العربيات عانينا الامريين من ظلم المجتمع والممارسات القمعية و العقلية الذكورية للمجموعات المتطرفة؛ فحملنا السلاح أسوة بوحدات حماية المرأة وخضن النضال لأجل التحرر من الإرهاب ومن العقلية الذكورية.
كما إن الحملة التي تشارك النساء بكل قوتها في حملة غضب الفرات التي تهدف الى حرية المرأة بالدرجة الاولى.
بعد أن ازدادت اعدادنا وكبر تنظيمنا رأينا من الأفضل تشكيل كتيبة عسكرية ضمن قوات سورية الديمقراطية خاصة بالنساء. وتعتبر كتيبة الشهيد إمارة الكتيبة الأولى للمرأة العربية التي تناضل في منطقة ديرالزور.
ونحن على ثقة على أنها ستكون بدايتنا هذه انطلاقة لتشكيل كتائب نسائية في كافة المناطق لمقارعة الإرهاب وتحرير المرأة والمجتمع وبناء نظام اساسه الديمقراطية و العدالة و الحرية.
عاشت المرأة الحرة ابية
عاشت نضال المرأة الحرة