الرئيسيةنشاطات مقتل أكثر من 60 داعشي وتدمير مفخخة وسط تقدم في الحي القديم 

 مقتل أكثر من 60 داعشي وتدمير مفخخة وسط تقدم في الحي القديم 

بعد محاصرة عناصر تنظيم داعش داخل مدينة الرقة وإغلاق جميع الطرق من الجهات الأربعة للمدينة أمام عناصر التنظيم وذلك بعد منحهم مهلتين لتسليم أنفسهم قبل البدء بعملية تحرير الرقة , حيث تستمر المعارك العنيفة في جميع النقاط والأحياء التي يتم محاصرة عناصر التنظيم بداخلها ,حيث تمكن المقاتلون من تدمير عربة مفخخة للتنظيم في تحقيق تقدم كبير داخل الحي القديم ومقتل أكثر من 60 داعشي .

هذا وتشتد الاشتباكات في حي الرقة القديمة شرقي مدينة الرقة، بعد محاولة عناصر التنظيم الهجوم بعربة مفخخة على نقاط قوات سوريا الديمقراطية، ولكن المقاتلين تصدوا لها وفجروها قبل الوصول لهدفها.

كما و قُتل خلال الاشتباكات الدائرة منذ ليلة أمس، في سبعة أحياء من مدينة الرقة، أكثر من 60 داعشي وتم وتدمير 4 عربات من بينها مصفحة مفخخة من نوع “تريكس”، وقصفت مقاتلات التحالف عدة نقاط عسكرية للتنظيم.

وتستمر المعارك حتى هذه اللحظة في أحياء هشام بن عبدالملك والرقة القديمة والدرعية والبريد، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من احراز تقدم ملحوظ منذ لية أمس في حي هشام بن عبدالملك وكسر خط دفاع التنظيم في هذا الحي وقتل 22 مرتزق، كما أغارت مقاتلات التحالف الدولي على نقاط عسكرية للمرتزقة في هذا الحي ومنطقة الملعب، بعد كشف تحرك للتنظيم مع عرباتهم العسكرية فيها.

أما في المحور الغربي فشهدت أحياء البريد والدرعية اشتباكات، وحرب قناصات ,كما تمكن المقاتلون في حي البريد من تدمير عربة مصفحة نوع “تريكس” مفخخة قبل وصول الانتحاري الذي يقودها إلى هدفه، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية أخرى في الدرعية.

وقد فككت الفرق الهندسية الخاصة، التابعة لقوات سوريا الديمقراطية عدداً كبيراً من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في الأبنية المحررة في حيي القادسية والدرعية، وكان عناصر التنظيم قد وضعتها بين الأغراض المنزلية وزوايا منازل المدنيين، وعلى الطرقات.