الرئيسيةاخبارقواتُ سوريا الديمقراطية تحررُ حيَّ اليرموك بالإضافةِ إلى 500 مدني

قواتُ سوريا الديمقراطية تحررُ حيَّ اليرموك بالإضافةِ إلى 500 مدني

بمزيدٍ منَّ الانتصاراتِ والتقدمِ على حسابِ تنظيمِ داعشَ الإرهابيَّ في مدينةِ الرقة، ومعَ استمرارِ المعركةِ الكبرى لتحريرِ مدينةِ الرقة بروحٍ معنويةٍ عالية، ودخولها في يومها الأربعين، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكا، حررَ مقاتلو قواتِ سوريا الديمقراطية حيَّ اليرموك بالكامل، معَ اشتدادِ المعاركِ في الأحياءِ الأخرى وقُتِلَ 28 مرتزق، وتحريرِ أكثرِ من 500 مدنيّ ممنْ كانوا محاصرينَ في ذلكَ الحي.

وبدأتْ قواتُ سوريا الديمقراطية منذُ يومِ أمس، بتقدمٍ جديدٍ في المحوريين الشرقيِّ والغربيِّ للمدينة، حيثُ تمكنتْ خلالها منْ تحريرِ حيِّ اليرموكِ الواقعِ في الزاويةِ الغربيةِ منَّ المدينةِ بالكامل، بعدَ معاركَ عنيفة، قُتِلَ خلالها 16 مرتزقاً، جثثُ 7 منهم بيدِ المقاتلين، كما تمَّ تدميرُ عربتينِ عسكريتين.

وفي حيِّ الرقةِ القديم تشهدُ محيطُ الجامعِ العتيقِ التاريخيِّ اشتباكاتٍ عنيفةٍ قُتِلَ فيها مالا يقلُ عنْ 8 مرتزقة بينهم قناصين أثنين، وتدميرِ عربةٍ محملةٍ بسلاحِ دوشكا، هذا ولاتزالُ لاشتباكاتُ مستمرةٌ في حيِّ الروضةِ الواقعةِ شمالِ شرقيِّ المدينة، وفيها قُتِلَ 4 مرتزقة وجرحَ عددٌ آخر.

ومنْ جانبٍ آخر حررتْ القواتُ الخاصةُ المختصةُ بتحريرِ المدنيينَ أكثرَ من 500 مدني، من حصارِ داعش في حييِّ الدرعيةِ والطيار، و50 مدنيّ في حيِّ الرقةِ القديم ليصبحَ عددُ الذينَ تمَّ انقاذهم يوم الأحد / 16/ يوليو – تموز/ 2017 لأكثرَ منْ ألفِ مدني.

هذا ولا تزالُ الاشتباكاتُ مستمرةٌ بكلِّ قوتها، وسطَ قصفِ مقاتلاتِ التحالفِ بشكلٍ متقطعٍ لنقاطَ المرتزقة بغرض التمهيد للتقدم نحو نقاط جديدة من المدينة.

المصدر: ANHA