الرئيسيةاخبار2كم فقط هي المسافة الفاصلة بين الجبهة الشرقية و الغربية من الرقة

2كم فقط هي المسافة الفاصلة بين الجبهة الشرقية و الغربية من الرقة

في إطار حملة تحرير الرقة قوات الـ QSD تتقدم ولم تبقى سوى مسافة 2كم تفصل قواتهم في الجبهة الشرقية عن الجبهة الغربية.

قوات الـ QSD المشاركة في حملة المعركة الكبرى الهادفة إلى تحرير مدينة الرقة تمكنت من تحرير قرية (كسرة عفان) شمال مدينة الرقة، والتي تقع على ضفاف نهر الفرات من مرتزقة داعش، وبعد هذه العملية تم محاصرة تنظيم داعش داخل مدينة الرقة من كافة الجهات.

الحملة مستمرة والجبهات تتقدم ولم يتبقى سوى 2كم يفصل تقدم القوات في الجبهة الشرقية عن القوات في الجبهة الغربية، وبهذا تكون قوات الـ QSD قد تمكنت من فرض سيطرتها على جانبي نهر الفرات.

المنفذ الوحيد للمرتزقة على نهر الفرات هي قرية (دحلة) و التي تبعد 16كم جنوب شرقي مدينة الرقة، وبالسيطرة على ذلك المنفذ ستتمكن قوات الـ QSD من تضيق الخناق على المرتزقة أكثر فأكثر.

عضو قيادة قوات الـ YPG إبراهيم عبدو أوضح أنه في حال تحرير المناطق الباقية ما بين الجبهتين الشرقية والغربية فستتمكن قواتهم من محاصرة داعش في إطار أضيق، وبهذا تبقى فقط منطقة المربع الأمني سابقاً في يدهم.

عبدو قال:” إن سبب تأخر تقدم قوات الـ QSD هو استخدام داعش المدنيين كدروع بشرية أمام تقدم قواتهم, مضيفاً أن قواتهم وخلال اليومين الأخيرين قامت بتحرير ما يزيد عن 200 مدني في حي هشام بن عبد الملك، كان مرتزقة داعش يستخدمهم كدروع بشرية.