الرئيسيةاخبارأحمد: مسؤولو النظام السوري مع المقداد واهمون وعليهم العودة للواقع

أحمد: مسؤولو النظام السوري مع المقداد واهمون وعليهم العودة للواقع

في ردٍّ من حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM في روج آفاي كُردستان على التصريحات التي صدرت يوم أمس الأحد / 6/ أغسطس – آب / 2017عن النظام السوري على لسان فيصل مقداد، بما يخص الانتخابات الفدرالية التي ستجري في روج آفاي كُردستان بأنها “مزحة ” مهدداً الكرد بوجوب استعادة الأراضي منهم، في حين أنه تناسى التكلم عن استعادة الأراضي المحتلة من قبل تركيا في إعزاز – جرابلس – الباب. قالت الحركة بأن المقداد ومسؤولو النظام السوري يتوهمون, ودعتهم للعودة إلى الواقع.

وفي تصريح لموقع PUKmedia قال القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي  عبد السلام أحمد يوم الأثنين/ 7/ أغسطس – آب / 2017 :”يتوهم فيصل المقداد كما بقية المسؤولين في النظام السوري بأن ما يجري على الأرض فصلٌ من فصول مسرحيةٍ يقدمها دريد لحام على خشبة مسرح صالة الحمراء بدمشق، ويمنون أنفسهم بانتهائها كما يشتهون”، لافتاً إلى أن مسؤولي النظام “يعيشون حلم العودة بالسوريين للمربع الأول حيث نظام الحكم المركزي والبعث قائداً للدولة والمجتمع”.

واكد أحمد: إن مشروع الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا نابعٌ من إرادة المكونات المجتمعية والكيانات السياسية لشعوب روج آفا، شمال سوريا، من الكرد والعرب والسريان الآشور والتركمان وهم ماضون في ترسيخ أسس هذه الفيدرالية”.

ودعا عبدالسلام أحمد وهو الرئيس المشترك لمكتب العلاقات العامة في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ، “حكام سوريا إلى العودة للواقع وجادة الصواب وتحكيم العقل، والبدء بحوار جديٍّ مع ممثلي الفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، لإيجاد مخرج للنفق المظلم الذي دخله الشعب السوري بسبب سياساتهم الهوجاء”.