الرئيسيةنشاطاتأول دورة تدريبية للمهام الخاصة لجيش الثوار في الشهباء

أول دورة تدريبية للمهام الخاصة لجيش الثوار في الشهباء

ضمن مراسم عسكرية حضرها عدد من القيادات العسكرية في جيش الثوار والقوات الثورية المشتركة في مقاطعة الشهباء، خرجت أكاديمية الشهيد نعيم الشيخ دورة تدريبية انضم إليها 22 مقاتلاً من المهام الخاصة رقم 455 تابع لجيش الثوار.

هذا وأطلق على الدورة اسم “دورة الشهيد خطاب” التي استمرت شهرين وشملت دروس عسكرية ضمن برنامج تدريبي خاص بقوات التدخل الخاصة، بالإضافة لتلقى المتدربون دروساً فكرية منها “أهمية التدريب، فك العبودية، الديمقراطية، القيم والأخلاق، حقوق المرأة، حرية المرأة، تأسيس سوريا زمن الانقلابات، النظام الداخلي لقوات سوريا الديمقراطية، تأسيس الأمة الإسلامية، وأخوة الشعوب”.

بدأت مراسم التخريج بتقديم المقاتلين عرضاً عسكرياً، أدوا بعدها القسم العسكري، وعروض عن التدريبات القتالية وعمليات الاقتحام والتدخل السريع.

تلا ذلك إلقاء كلمات من قبل كل من القياديين في جيش الثوار دلشير إدلب وعمر الأسير (أبو غياث) حيث تطرقت الكلمات إلى أهمية التدريب وضرورة تهيئة كتائب وألوية متخصصة في مجالات مكافحة الإرهاب، مهنئين في الوقت نفسه تخريج أول دورة تدريبية ضمن المهام الخاصة 455 التابع لجيش الثوار على أهالي مقاطعة الشهباء وسوريا بشكل عام.

وأكدت الكلمات أنهم يقاتلون كافة القوى التي تنشر الفتن والتفرقة وتفكك النسيج السوري، قائلين “دافعنا وندافع عن كل شبر من سوريا أمام كافة أنواع الإرهاب والاحتلال”.

وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الوطنية.

يذكر بأن الشهيد نعيم الشيخ الاسم الحركي أبو رامي، من مواليد حمص استشهدا في قرية حريصة بتاريخ 31 تشرين الأول 2016 في معركة تحرير القرية من مرتزقة داعش.

نقلا عن ANHA