الرئيسيةمانشيتاستحداث غرفة التمريض في مجلس الرقة المدني

استحداث غرفة التمريض في مجلس الرقة المدني

نتيجة الممارسات الإرهابية الداعشية على العاملين في القطاع الصحي كافة وخاصة الممرضين الذين يعملون في كافة المشافي العامة والخاصة وملاحقتهم وإجبارهم على العمل معهم مما أدى إلى هجرة الكثير من الممرضين وهروبهم خارج البلاد خوفا من الممارسات التي استخدمها داعش.

وبعد تحرير ريف الرقة بالكامل وأجزاء من المدينة من داعش عاد كثير من الأطباء والصيادلة وأيضا الممرضين من الخارج, الذي دفع اللجنة الصحية التابعة لمجلس الرقة المدني إلى استحداث غرفة للممرضين لتنظيم عملهم أسوة بالأطباء والصيادلة.

حيث قامت اللجنة الصحية بإرسال دعوة إلى كافة الممرضين في المنطقة للحضور إلى مجلس الرقة المدني وتم تلبية الدعوة من قبل المرضيين وحضورهم الاجتماع الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, وألقى عضو لجنة الصحة الصيدلاني صدام الهويدي كلمة الافتتاح نوها فيها إلى أهمية عمل التمريض ودوره المهم في ظل الظروف الراهنة باعتباره يشكل الرديف للطب والصيدلة .

كما بين أهمية قطاع الصحة ودوره الفعال في المجال الخدمي ،وشكر المتواجدين لاندفاعهم والروح الوطنية التي أبدوها في ترسيخ جهودهم لبناء بلدهم .

كما أكدالهويدي بأن عملنا يجب أن يكون له مصب واحد هو خدمة الشعب وبناء مجتمع واحد على أساس أخوة الشعوب ,كما وأكد أن بلدنا يعتمد على أبنائه في كافة المجالات والاختصاصات لبناء مجتمع متقدم علميا وفكريا لا يحتاج إلى أي خبرات خارجية .

وفي نهاية الاجتماع تقرر التصويت لاختيار الرئاسة المشتركة والأعضاء لغرفة التمريض وبعد التصويت تم اختيار الاسماء التالية لإدارة غرفة التمريض :

الرئاسة المشتركة :عبد الرحمن الحماده  ودلال الموسى

أعضاء الغرفة :عبدالله شنان –خديجة الهزبر – عبدالقادر الخضر – خليل السهر- رضوان العلي- عيسى الحمود – طه البازي – وحيد الموسى – صيته العيسى .

 

 

 

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية