الرئيسيةاخبارالتحالف الدولي: الـ QSD وحدها ستحرر مدينة الرقة ولن يشاركها أحد

التحالف الدولي: الـ QSD وحدها ستحرر مدينة الرقة ولن يشاركها أحد

 في لقاء تلفزيوني وفي معرض حديثه أكد العميد رايان ديلون؛ المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش قال:”  سيستمر التحالف  الدولي بدعم قوات سوريا الديمقراطية في عملية تحرير الرقة, مؤكداً بأنها قادرة على تحرير المدينة وسوف لن يشارك أحد في عملية التحرير .

 في تصريحات لقناة روداو التابعة لحزب الديمقراطي الحاكم في إقليم كُردستان العراق, قال العميد ديلون:” بأن قوات سوريا الديمقراطية وحدها قادرة على تحرير الرقة، وعملية التحرير مستمرة ولا داعي لمشاركة أي قوات أخرى تشارك في عملية تحرير.

وفي ردٍّ على سؤال للقناة فيما إذا ستشارك عناصر من الجيش الحر التي تتلقى دعمها من واشنطن في عملية تحرير المدينة، أكد ديلون بأنه ليس لديهم أي خطط لمشاركة أي قوات في عملية التحرير، وقال:” إن قوات سوريا الديمقراطية قادرة على التحرير ومستمرة في عملية تحرير المدينة من تنظيم داعش.

ولدى السؤال عن عناصر “بيشمركة روج” التي قالت روداو بأن تعدادهم يفوق الـ5 آلاف عنصر، وشاركوا في معارك كثيرة في إقليم كُردستان العراق، وأن حزب الاتحاد الديمقراطي و وحدات حماية الشعب تمنعهم من العودة إلى شمال سوريا للمشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش, قال ديلون: “لا نعلم شيئاً عن هذه القوات، ونحن نعرف قوات سوريا الديمقراطية فقط، وهم يحاربون تنظيم داعش في سوريا.