الرئيسيةمانشيتالتموين : عين المواطن الساهرة وضميره

التموين : عين المواطن الساهرة وضميره

في إطار عمل مجلس الرقة المدني لبناء مجتمع ديمقراطي يخدم كل المواطنين وفي إطار سياسة المجلس التي تسعى للتخفيف عن المواطنين الذين مروا بسنين من الفوضى والغلاء والعشوائية تأسست دائرة التموين.

أسست دائرة التموين برئاسة السيد إبراهيم رشيد العلي في بلدة عين عيسى ، ومهمة هذه الدائرة هي مراقبة الفعاليات التجارية والإقتصادية في كامل ريف الرقة المحرر وصولاً إلى المدينة ، من أسواق وأفران ومحطات ، والمعامل القديمة التي تم تفعيلها والمعامل الجديدة التي تم افتتاحها، والبيع بسعر زائد والبيع بوزن ناقص ، وكل ما يتعلق بالأمور التموينية لخدمة المستهلك .

حيث أكد رئيس اللجنة إبراهيم رشيد العلي أن اللجنة قامت في الشهر الماضي ب23 دورية رسمية شملت كل من عين عيسى، تل السمن ،تشرين ، الهيشة ،وبعض المناطق التابعة لناحية عين عيسى, تم ضبط رسوم مخالفات بقيمة 320 ألفاً تم إيداعها في صندوق بلدية الشعب في عين عيسى ، كما قامت اللجنة بمتابعة كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين في الأسواق المختلفة .

وتنبثق عن الدائرة التموينية (الضابطة التموينية) ، وهي الجهة المسؤولة عن مراقبة الأسواق والفعاليات الاقتصادية ، ومراقبة النظافة في الأسواق والأماكن المكتظة بالمواطنين ، كما تقوم الضابطة التموينية بمؤازرة جميع الدوريات التابعة لمكتب بلدية الشعب في عين عيسى التموينية والفنية وأي مهمة تكلف من الرئاسة المشتركة وبلدية الشعب .

والجدير بالذكر بأن  اللجنة قامت اليوم برئاسة العلي بمهمة على إحدى محطات الوقود في المنطقة لمراقبة آلية العمل ومراقبة رخص المواطنين الزراعية للتأكد من صحتها وهذه المهمة كانت بناءً على طلب من أحد المواطنين ،وتم أيضاً تكليف اللجنة بمهمة أخرى عاجلة مع مكتب المياه في البلدية.

  المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية