الرئيسيةمنوعاتتسرح الدورة السابعة من عناصر واجب الدفاع الذاتي في عفرين.

تسرح الدورة السابعة من عناصر واجب الدفاع الذاتي في عفرين.

عفرين- أنهى 765 عضو من عناصر واجب الدفاع الذاتي واجبهم العسكري، بعد أن أدوا واجبهم في خدمة وحماية الوطن وذلك خلال مراسم نظمت في أكاديمية الشهيد عزت.

هذا وسرّحت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة عفرين 765 شاباً من الدورة السابعة لواجب الدفاع الذاتي، بعد إتمام خدمتهم العسكرية التي دامت مدة 11 شهراً، وذلك خلال مراسم حضرها ذوي المقاتلين الذين تم تسريحهم.

وبدأت المراسم بتقديم المسرّحين عرضاً عسكرياً، بعدها ألقيت كلمات من قبل رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة عفرين بهجت عبدو ونائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين رمزي شيخموس.

وباركت الكلمات تسريح المقاتلين على ذويهم، ونوهت الكلمات بأن مقاومة روج آفا عامة وعفرين ومناطق الشهباء بشكل خاص أثبتت للعالم أنها قوة لا يستهان بها في سوريا، مؤكدين بأن هذا يأتي بعد الجهد الذي بذله أبناء مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

كما وأشارت الكلمات بأنه بعد مرور 6 سنوات على الأزمة السورية، لم يتمكن أحد من حلها وجميع المجموعات التي ظهرت تقاتل تحت مسميات مختلفة ضعفت ورضخت للقوى الخارجية، إلا القوى في روج آفا وشمال سوريا لم تجرد من الروح الثورية، وبقيت صامدة تقاتل الإرهاب وتسعى لبناء سوريا موحدة.

وفي الختام لفتت الكلمات بأن 6 مقاتلين من الدورة السابعة استشهدوا أثناء التصدي لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على عفرين، كما عاهدت الكلمات بالمضي في درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وانتهت المراسم بعقد حلقات الدبكة من قبل المسرحين وعوائلهم على وقع الأغاني الثورية والفلكلورية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التي تم تسريحها تعتبر السابعة حيث يتم تسريحها من قبل هيئة الدفاع والحماية الذاتية في المقاطعة.

وكان قانون واجب الدفاع الذاتي قد تم تطبيقه في مقاطعة عفرين ابتداءً من تاريخ الـ19 من شهر أيار عام 2015، حيث افتتحت حتى الآن 10 دورات للقوات تم تخريج 7 منها حتى الآن.

 

نقلا عن ANHA