الرئيسيةمانشيتريف الرقة: يشكل مجالسه

ريف الرقة: يشكل مجالسه

يستمر مجلس الرقة المدني بنشاطاته المكملة لتحرير الرقة، حيث يقوم إلى جانب تقديمه للخدمات الأساسية في إطار إمكاناته المتوفرة ، بتأسيس المجالس و الكومينات في مختلف القرى المحررة ، بغية إيصال المجتمع إلى مستوى يكون قادرا فيه على أن يدير نفسه بنفسه ، ويكون قادرا على إدارة طاقاته و فاعلا في حل ما يعترضه من معوقات.

وقد أوفد المجلس المدني في الرقة السيدان حسن خابور و عادل العلي للاجتماع بأهالي أربع قرى من ريف عين عيسى هي (عريضة ، جايف ، جربوع ، التضامن) بغية مناقشة أهالي القرى لتأسيس مجلس مشترك يدير شؤون القرى الأربعة و منبثقة منهم يكون قادرا على تحمل المسؤولية.

وقد عقد الاجتماع في قرية الجربوع ، بحضور عدد كبير من أهالي القرى الأربعة ، وناقش المجتمعون ، أوضاع القرى و ما تعانيه من نقص في الخدمات و مخاوف أهل القرى من ظهور الخلايا النائمة أو تسللات التنظيم الإرهابي ، وكذلك قضايا الشبيبة التي تحتاج إلى التنظيم و تأطير الطاقات بما يخدم محافظة الرقة و أهلها.

كما تطرق المجتمعون إلى مناقشة الوضع السياسي العام و قد قدم موفدا مجلس الرقة المدني شرحا تفصيليا وافيا عن الوضع السياسي العام ، و كذلك الأزمة السورية و ما يتعلق بها من محادثات و تطورات يومية ، وشرح أهمية الرقة ضمن هذه المعطيات.

كما قدم السيدان خابو و العلي ، شرحا وافيا عن أهمية تأسيس المجالس و الكومينات و آلية عملها و دورها في التخفيف من سطوة الأنظمة السلطوية و إشراكها للمجتمع في إدارة نفسه بنفسه بفعالية و كذلك شرح نظام الرئاسة المشتركة الذي سيتم العمل به لأول مرة في هذه المنطقة بالإضافة إلى تأسيس اللجان الأساسية التي ستنبثق عن المجلس و التي ستقوم بإدارة الجوانب الأساسية مما يتعلق بسكان هذه القرى و مجلسه، و التي هي ، اللجنة الخدمية ، لجنة المرأة ، لجنة الشبيبة ، لجنة الصلح ، ولجنة الحماية الجوهرية.

و في نهاية الاجتماع ، تم انتخاب أعضاء المجلس و لجانه الخمسة و فق آلية الانتخاب المباشر و العلني و من ثم سيعقد المجلس اجتماعه الاعتيادي الأول لانتخاب الرئاسة المشتركة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.