الرئيسيةمانشيتشيوخ العشائر في المنصورة: مشروع أخوة الشعوب يضمن لكل السوريين حقوقهم

شيوخ العشائر في المنصورة: مشروع أخوة الشعوب يضمن لكل السوريين حقوقهم

في إطار التواصل و التفاعل بين مجلس سوريا الديمقراطية وبين مختلف الفعاليات الاجتماعية عقد مجلس سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني اجتماعاً جماهيرياً في بلدة المنصورة مع شيوخ ووجهاء العشائر لمناقشة الوضع السياسي والعسكري والخدمي في بيت الشيخ فواز البيك شيخ عشيرة الصخاني.

عبر الشيوخ والعشائر عن تضامنهم مع قوات سوريا الديمقراطية ومساندتهم لمجلس الرقة المدني ودعمهم لمشروع الفدرالية وأخوة الشعوب والعيش المشترك ,وأن مشروع أخوة الشعوب يضمن لكل السوريين حقوقهم.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ومن ثم ألقى الشيخ فواز البيك كلمة شكر فيها الحضور لقبول دعوته ورحب بهم وعبر عن سعادته بلقاء شيوخ العشائر والوجهاء مع مجلس سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني .

كما ألقى السيد عمر علوش عضو لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدني كلمة قال فيها :إن قوات سوريا الديمقراطية ستبدأ معركة دير الزور قريباً لتحرر أهلنا في الدير من إرهاب مرتزقة داعش وتخليصهم من الظلم والاضطهاد.

وبين السيد علوش بأن مجلس سوريا الديمقراطية هدفه إيصال صوته بشكل مباشر لكل فئات المجتمع وليبرهن للعالم أننا أخوة ومتعايشين مع بعضنا .

كما وأشار السيد حكمت حبيب عضو الهيئة الرئاسية في مجلس سوريا الديمقراطية في كلمته بأن مشروع أخوة الشعوب الذي نطرحه هو هدفنا لأنه يضمن لكل الأعراق حقوقها,ونسعى لبناء سوريا المستقبلية ونحن لانعتمد على جنيف ولا غيرها نحن نعتمد على اجتماعنا وتكاتفنا وتوحدنا من أجل تشكيل سوريا ديمقراطية تعددية.

كما تحدث العقيد حسام العواك عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية عن أوهام النظام وأكد بأن النظام ليس له موضع قدم هنا فهو حاول قصف قواتنا في الرصافة وتم إسقاط طائرة له.

وأشار بأن مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والعيش المشترك هو الذي يتبناه مجلس سوريا الديمقراطية ونعمل مع كل الجهات للحوار مع القوى الموجودة في المنطقة وبعد الحوار سنحدد مستقبل سوريا.

 

وتحدث السيد عبد القادر موحد عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية عن الرؤية الجديدة التي طرحها مجلس سوريا الديمقراطية ، وهي بناء الدولة على أساس هوية سورية ، لا تفرقنا اللغة ولا الأديان ولا الأعراق.

 

 

 

 

 

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية .