الرئيسيةمانشيتفيصل أبو ليلى يُخَرِّج مقاتليه

فيصل أبو ليلى يُخَرِّج مقاتليه

يوما بعد يوم ، تخطو قوات سوريا الديمقراطية ، باتجاه بناء جيشها الذي تنضوي تحت غطاءه كل مكونات شمال سوريا ، و ينضم الشباب فرادى و جماعات  إلى صفوفها للمشاركة في دحر الإرهاب و بناء النظام الفيدرالي الذي يمثل إرادة كل مكونات روج آفا/شمال سوريا.

و نظرا للإقبال الكبير من شباب القرى المحررة للانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية ، فإن الدورات التدريبية ضرورة تقتضيها المرحلة لبناء شخصية قتالية منضبطة قادرة على حماية الأرض و المجتمع ، و تكون فعالة في الدفاع عن المكتسبات.

وعلى هذا فقد تخرجت صباح اليوم (8/8/2017) الدورة رقم (15) من المقاتلين المنضمين حديثا إلى (قسد) باسم دورة الشهيد علي جيان الذي فقد حياته في مقاومة تحرير الرقة ، حيث انضم (200) شاب من أبناء ريف الرقة إلى قسد و خضعوا لهذه الدورة التدريبية التي استمرت عشرون يوما تلقوا فيها دروسا في العلوم العسكرية و الانضباط.

جدير بالذكر أن أكاديمية الشهيد فيصل ابو ليلى خرجت حتى الآن 15 دورة بمعدل يتراوح بين (200

حتى 300) مقاتل من مختلف مكونات روج آفا و شمال سوريا ، و بإشراف مباشر من قوات سوريا الديمقراطية و التحالف الدولي ، حيث تتكفل قسد بالتدريب المباشر بينما يتكفل التحالف بالتسليح و الدعم اللوجستي.

هذا و قد أدى المقاتلون المتخرجون مراسم التخرج هذا اليوم في ساحة الأكاديمية و بحضور قيادات من قوات قسد وضباط من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب ، تخلل ذلك أداء القسم العسكري للقيام بالواجبات على أكمل وجه و الالتزام بالقيم و المبادئ التي تلقوا الدروس حولها ، ثم تم فرزهم إلى وحداتهم القتالية .

 

 

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.