الرئيسيةمانشيتفي اليوم الأول:تلقيح أكثر من ألف طفل في الرقة

في اليوم الأول:تلقيح أكثر من ألف طفل في الرقة

بهمة الشباب وحكمة الشيوخ انطلقت فرق حملة اللقاح ضد شلل الأطفال ,المكون من حوالي 200 متطوع اليوم السبت 12/8/2017لتغطية أكثر من عشرة قرى من ريف الرقة وذلك في يومها الأول من الحملة.

بدأت لجنة الصحة التابعة للمجلس المدني في الرقة بحملة اللقاحات ضد شلل الأطفال صباح هذا اليوم (12/8/2017) في قرى شمال مدينة الرقة حيث تم تغطية قرى حزيمة ، ابو شارب ، الكالطة ، المشرفة (جنوبية/شمالية)،مزرعة تشرين،كبش وسطي ، كبش غربي رويان (جنوبي/شمالي).

و بحسب مصادرنا التي رافقت الحملة فإنه تم تلقيح ما يزيد عن ألف طفل لهذا اليوم ، توزعت و بشكل تقريبي (200 طفل في قرية حزيمة ، 60 طفل في قرية ابو شارب ، 30 طفل في قرية المشرفة ، 350 طفل في مزرعة تشرين ،150 طفل في قرية كبش وسطي ، 200 في قرية كبش غربي ، ولم يتثنى لن معرفة العدد في قريتي رويان جنوبي و شمالي  و قرية الكالطة) .

هذا وقد انطلقت هذه الحملة ، بإشراف المجلس المدني و بدعم منظمة الصحة العالمية و اليونيسيف لتلقيح الأطفال ضد الشلل لا سيما أن أطفال محافظة الرقة كانوا محرومين من الرعاية الصحية نتيجة سيطرة التنظيم الإرهابي على المحافظة و منعه للمنظمات الصحية من العمل في المحافظة.

 

يذكر أن هذه الحملة تطوع فيها 200 متطوع بين طبيب و ممرض و ذوي خبرة في مجال العمل الصحي ، و قد أكد الدكتور صدام الهويدي رئيس لجنة الصحة بأنه هذه الحملة ستشمل كافة قرى المحافظة و سنحاول الوصول إلى كل الأطفال، بينما أكد السيد جوان الذخيرة أمين سر مكتب الصحة بأن هذا اللقاح عبارة عن نقاط فموية أحادية ، تعطى استثنائيا ضد شلل الأطفال من سن اليوم(حديث الولادة) حتى عمر خمس سنوات.

و أكد القائمون على الحملة بأن الدافع الذي جعلهم يسارعون لطلب المساعدة و البدء بهذه الحملة هي ظهور حالة شلل أطفال في قرية علي باجلية من ريف مدينة تل أبيض/كري سبي ، و نتيجتها تواصل المعنيون مع منظمة اليونيسيف لرعاية الطفولة و منظمة الصحة العالمية الذين تجاوبوا مشكورين مع الاستغاثة.

جدير بالذكر أن الحملة ستستمر على مدى أيام الأسبوع ، وستغطي يوم غد ما تبقى من قرى شمال الرقة أيضا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.