الرئيسيةاخبارقواتنا تخضع قادتها للتدريب الاحترافي

قواتنا تخضع قادتها للتدريب الاحترافي

في إطار العمل الجاد لمؤسسة القوات العسكرية و تجييشها بشكل احترافي تستمر قوات سوريا الديمقراطية في افتتاح دوراتها التدريبية لرفع السوية القتالية و الإدارية العاملة على الأرض و لتحقيق الكفاءة القتالية و الإدارية التي تتناسب مع أداءها  على الأرض و تناسب مع ما حققته من انتصارات أذهلت العالم.

فقد أعلنت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية و عبر مراسم احتفالية عن بدء دورة تدريبية لتأهل كوادر قيادية  قادرة على إدارة المعركة و كذلك إدارة الكتائب القتالية في مواقعها ، و من مختلف فصائل القوات التي  رفدت الدورة بقادتها الميدانيين.

الدورة التي ستباشر العمل يوم غد (6/8/2017) في أكاديمية الشهيد عزيز عرب في بلدة عين عيسى تحمل اسم دورة الشهيد عكيد حسكة ، انتسب لها ستة و عشرون مقاتلا قياديا من كل فصائل قوات سوريا الديمقراطية و سيتلقون تدريبات مهنية احترافية لمدة ثلاثة أشهر و بإشراف مباشر من القيادة العامة ، تتخلل الدورة دروسا مهنية في مجال العلوم العسكرية و كذلك القانون و أخلاقيات الحرب.

وكانت قيادة قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت افتتاح الدورة بمراسم رسمية أمام الإعلام ، حيث استهل الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء و أداء القسم من قبل المتدربين و  بعدها ألقى القيادي حقي كوباني كلمة في المتدربين رحب في مستهلها بهم داعيا إياهم للانضباط و الاستفادة القصوى من الدروس التي سيتلقونها لرفع سويتهم القتالية و الإدارية ليكونوا قادة مؤهلين لإدارة الحرب بأقصى درجات الانضباط و الالتلزام بقوانين الحرب في إطار القانون الدولي.

كما أكد حقي كوباني بأن هذه الدورة ليست الأولى و لن تكون الأخيرة و ستتوالى الدورات التدريبية لرفد المراكز القيادية في قواتنا بالقادة المحترفين ، كما أكد بأن قواتنا بصدد افتتاح دورات مكافئة لقوات المرأة المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية ، متمنيا أفضل للنجاح للمتدربين.

هذا و تستمر هذه الدورة ثلاثة أشهر سيتخللها دروس تطبيق عملي ميداني لسبر الإمكانات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.