الرئيسيةاخبارحصيلة هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته خلال ال 9 أيام الماضية على عفرين

حصيلة هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته خلال ال 9 أيام الماضية على عفرين

أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً كتابياً، كشف خلاله عن حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي خلال الـ 9 أيام الماضية، وحصيلة رد وحدات حماية الشعب على هذه الهجمات.

وجاء في نص البيان:

يستمر جيش الاحتلال التركي والمرتزقة الذين يعملون تحت إمرته في انتهاكاتهم، وهجماتهم على روج آفا، ومعظم هذه الهجمات كانت تشن على إقليم عفرين، عن طريق قصف المنطقة بالمدافع، كما ردت وحداتنا على هذه الهجمات، وتسببت هذه الهجمات بإلحاق أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

وحصيلة هذه الهجمات خلال الأيام الـ 9 الماضية هي:

في الـ 16 من آب 2017، شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون، و الصواريخ الحرارية(أوبيس) على قرى تل قستل، حاجز علقمية، فيلا قاضي، مرعناز، باصوفان، التابعة لمقاطعة عفرين، وفي اليوم ذاته اسقطت وحداتنا طائرة كشف تابعة لجيش الاحتلال التركي في تل بلبلي.

وبتاريخ الـ 17 من آب 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون و الصواريخ الحرارية(أوبيس )على قرى بافلون، عين دقنة، وبلون التابعة لناحية شرا، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيروا في إقليم عفرين، وأسفر الهجوم عن إلحاق أضرار بممتلكات الأهالي.

بتاريخ الـ 18 آب 2017، اسقطت وحداتنا طائرة كشف تابعة لجيش الاحتلال التركي في قرية باشمري التابعة لناحية شيروا بمقاطعة عفرين، في إقليم عفرين، وفي اليوم ذاته شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون وأوبيس على قرية عين دقنة التابعة لناحية شرا، وتل شيلان، وتل إيسكا التابعة لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين، بإقليم عفرين.

وبتاريخ الـ 19 من آب 2017 شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً بمدافع الهاون وأوبيس على قرى عين دقنة، منخ، مرعناز، بيلون التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين، وأسفر القصف عن استشهاد أحد مقاتلينا.

بتاريخ الـ 20 من آب 2017، شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على تل بارين التابعة لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين، وفي الوقت ذاته ردت وحداتنا على هجمات المرتزقة أسفر عن مقتل أحد عناصر المرتزقة.

بتاريخ الـ 21 من آب 2017، شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية مرعناز، وردت وحداتنا على الهجوم، وأسفر الرد عن مقتل مرتزقين أثنين، وفي اليوم ذاته شن المرتزقة هجوماً مدافع الهاون على تل بارين التابع لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين، وردت وحداتنا على الهجوم، وتمكنوا من قتل أحد عناصر المرتزقة، كما شن المرتزقة هجوماً بصواريخ “أوبيس” على مالكية التابعة لناحية شرا، كما شنوا هجوماً بمدافع الهاون على تل بارين التابع لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين، وردت وحداتنا بالأسلحة الثقيلة على الهجوم، وأسفر الرد عن تدمير عربة عسكرية محملة بسلاح دوشكا تابع للمرتزقة، بالإضافة إلى مقتل مرتزقين أثنين.

وبتاريخ الـ 22 من آب 2017 شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً بمدافع الهاون على قرية مرعناز التابعة لناحية شرا، وتل الشهيدة شيلان، تل بارين، وتل إيسكا التابعة لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين.

بتاريخ الـ 23 من آب 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون، وقذائف الدبابات على تل بارين وتل بدران التابعة لمنطقة جندريسه، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيروا، وقرى عين دقنة، ومرعناز التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين.

وبتاريخ الـ 24 من آب 2017 حلقت طائرات الكشف التابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء منطقة عفرين، وفي الوقت ذاته حاول المرتزقة شن هجوم على تل إيسكا، وتل قستل وقرية مرعناز، وردت وحداتنا بأسلحة الدوشكا على الهجوم، ولم يتم التعرف على حجز الخسائر التي لحقت بصفوف المرتزقة.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية