الرئيسيةمانشيتنقابة للصيادلة في الطبقة

نقابة للصيادلة في الطبقة

في إطار البناء الجاد للمؤسسات الخدمية في مدينة الطبقة فقد استحدث مكتب الصحة في مجلس الطبقة، نقابة الصيادلة، التي مهمتها منح تراخيص للصيدليات, حيث تم افتتاح 60 صيدلية منذ تحرير المدينة من مرتزقة داعش.

فيما كانت مدينة الطبقة في ظل حكم المرتزقة شبه خالية من الصيدليات والاطباء بعدما غادروها بسبب التنظيم الإرهابي وبفعل ممارساته التي كانت تتحكم بكل مفاصل الحياة، ما سبب أزمة حقيقة وخاصة لدى المرضى، الذين كانوا يضطرون لقطع مسافات طويلة إلى مناطق مختلفة في سوريا للحصول على العلاج المطلوب.

وبعد تحرير مدينة الطبقة في الـ 10 من أيار/مايو الماضي، بدأ الأطباء والصيادلة بالعودة إلى المدينة ومزاولة مهنتهم. وفي مطلع شهر تموز/ يونيو الماضي، شكل مجلس الطبقة المدني، مكتب الصحة، لتنظيم القطاع الصحي في المدينة، في وقت شجّع فيه توفر الأمان والاستقرار للعشرات من الأطباء والصيادلة بالعودة إلى مزاولة عملهم في المدينة.

وفي هذا السياق، قام مكتب الصحة والذي يعمل على تطوير وتحسين الواقع الصحي في المدينة باستحداث نقابة الصيادلة، وذلك للعمل على تنظيم الصيدليات والتي بلغ عددها 59 صيدلية في المدينة بعد تحريرها.

وتتألف النقابة من 4 أعضاء هم أطباء وصيادلة، سيعملون على منح التراخيص والشهادات لافتتاح الصيدليات، إلى جانب الإشراف على مستودعات الأدوية وتحديد الأسعار.