الرئيسيةمانشيتRMCO تنظف مساحة واسعة في عين عيسى من الألغام

RMCO تنظف مساحة واسعة في عين عيسى من الألغام

بالتنسيق والتعاون مع مجلس الرقة المدني وقوى الأمن الداخلي بدأت الفرق الهندسية التابعة لمنظمة روج لمكافحة الألغام في ناحية عين عيسى في الـ20 من الشهر الجاري، وبطلب من الأهالي في الأحياء الجنوبية للناحية, بحملة للبحث بين الأنقاض والمنازل عن الألغام وإزالتها, وذلك بعد أن أغلقت الطرق المؤدية إلى المناطق التي يجري فيها البحث حفاظاً على سلامة المدنيين.

وتستمر المنظمة بحملتها منذ 3 أيام وحتى الآن استطاعت المنظمة تنظيف مساحة تقدر بـ 3400 متراً مربعاً، وأزالت منها 163 لغماً محلي الصنع, بالإضافة إلى العثور على عدد من المستودعات التي كانت تستخدم لصناعة وتخزين المواد المتفجرة والألغام من قبل مرتزقة داعش.

وفي هذا السياق أكد إداري في منظمة RMCO بأنهم فككوا حتى الآن 163 لغماً وسيقومون فيما بعد بتجميعها في مكان بعيد عن المدنيين لإبطال مفعولها.

وبين الإداري بأنهم يعملون بالتنسيق والتعاون مع مجلس الرقة المدني وقوى الأمن الداخلي, كما وتم متابعة عملهم من قبل مشرفين من التحالف الدولي الذين شكروا بدورهم المنظمة على جهودها في خدمة الأهالي.

وأوضح الإداري في المنظمة بأنهم اكتشفوا مواقع أخرى تتواجد فيه الألغام ضمن ناحية عين عيسى وأنهم مستمرون بإجراءاتهم حتى تنظيف كامل المنطقة من الألغام لإبعاد الخطر عن المدنيين.