الرئيسيةاخبارYPG: الجيش التركي شنّ 159 هجوماً على مناطقنا

YPG: الجيش التركي شنّ 159 هجوماً على مناطقنا

فجّرت القوات الثورية المشتركة سيارة مفخخة لجيش الاحتلال التركي, وذلك أثناء محاولتها التقدم نحو نقاط تمركز قوات جيش الثوار في عين دقنة بمنطقة الشهباء.

هذا ويواصل جيش الاحتلال التركي وميليشياته قصف واستهدف بلدات وقرى ريف الشهباء وعفرين، متزامناً مع تحليق طائراته فوق هذه المناطق ، وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين.

من جانبه أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناٌ كشف فيه حصيلة هجمات جيش الاحتلال التركي وميليشياته خلال شهر تموز الماضي على مناطق روج آفا، حيث أشار البيان إلى أن “جيش الاحتلال التركي شنّ 159 هجوماً استخدم فيه الدبابات، ومدافع الهاون، وكافة أنواع الاسلحة الثقيلة الأخرى على نقاط تمركز القوات”.

كما أوضحت الوحدات بأنها أحصت 20 تحليقاً لطائرات الاستطلاع التابعة للاحتلال التركي فوق سيطرتها،  بالإضافة لتوغل الجيش 5 مرات داخل أراضي “روج آفا”.

وأكدت وحدات حماية الشعب بأن “الهجمات المتكررة لجيش الاحتلال واستهدافها للمدنيين العزّل، أدى إلى استشهاد 5 مدنيين وإصابة 15 آخرين، بينهم نساء وأطفال”.

وقالت القوات بأنها ردّت 39 مرة على هجمات الاحتلال التركي، موضحةً بأنها “أوقعت 28قتيلاً في صفوف الميليشيات التابعة للجيش التركي، كما قتلت 5 جنود أتراك”.

هذا و أن جيش الاحتلال التركي يحتل نحو 13 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية، ويستخدم هذه الأراض لقصف مناطق الشهباء في الريف حلب الشمالي، بالإضافة إلى عفرين ومنبج.