الرئيسيةمانشيتأكاديمية الشهيد دليل: تأهيل المقاتلين فكرياً وجسدياً

أكاديمية الشهيد دليل: تأهيل المقاتلين فكرياً وجسدياً

افتتحت قوات سوريا الديمقراطية في قرية تل السمن أول أكاديمية باسم  الشهيد “دليل” التي تعتبر الأولى من نوعها لتدريب المقاتلين من الناحية الفكرية والإيدلوجية والعسكرية والأخلاقية.

هذا وافتتحت قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ الرابع من الشهر المنصرم  أول أكاديمية لها باسم الشهيد دليل في قرية تل السمن والتي تعتبر الأولى من نوعها من الناحية الفكرية والأيدولوجية  بهدف تدريب المقاتلين على روح الرفاقية والحياة التشاركية ومن الناحية العسكرية والتدريب على حماية انفسهم من أي هجوم والتعريف بالمبادئ الأخلاقية والفكرية.

وخرجت الأكادمية حتى الآن 140 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية, وتم توزيعهم على نقاط وخنادق القتال والمشاركة في حملة تحرير مدينة الرقة في الدروة التي حملت اسم الشهيد “باقي”

وبهدا الصدد تحدث القيادي في الأكاديمية جودي هركول بأن الهدف الأساسي من هذه الأكاديمية  هو تأهيل المقاتلين فكرياً وجسدياً حتى يستطيعو إدارة شؤون قراهم في مناطق ريف الرقة ونبذ فكرة التسلط والفوقية الذي يمارسه بعض المقاتلين وخلق روح المشاركة والتعاون بين جميع الأفراد.

كما وأكد هركول أن الأكاديمية مجهزة بكافة الوسائل التعليمية والتدريبية من قاعة محاضرات وساحة تدريب ومكان للطعام وغرف للنوم .

والجدير بالذكر أنه يتم التحضير لافتتاح دورة جديدة باسم الشهيد مثنى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية