الرئيسيةمانشيتتخريج دورة جديدة لأكاديمية الشهيدة آرين للمرأة العربية

تخريج دورة جديدة لأكاديمية الشهيدة آرين للمرأة العربية

أنهت اليوم الأربعاء  13/9/2017 أكاديمية الشهيد آرين للمرآة العربية في عين عيسى دورة تدريبية باسم( دورة الشهيدة شيلان)شاركت في الدورة 18 مقاتلة عربية من أبناء محافظة الرقة هذا واستمرت الدورة مدة 30 يوم تلقت خلالها المقاتلات دورة قتالية وعسكرية عن أنظمة حفظ الأمن وأخلاقيات قوات عناصر سوريا الديمقراطية بالإضافة للدورات السياسية والإيديولوجية والثقافية.

بدأت مراسيم التخرج في مقر الأكاديمية في اللواء 93  في عين عيسى بحضور عدد من قادة الفصائل العسكرية المنضوية تحت سقف قوات سوريا الديمقراطية وبعرض عسكري قدمته المقاتلات المشاركات في الدورة تلاها إلقاء القسم ،وبارك الحضور للمقاتلات تخرجهن.

وأعربت المقاتلات المتخرجات عن مدى سعادتهن بإنهاء الدورة ، ودورها الفعال في تنظيم حياتهن، ومدحن أخلاق المدربات في الأكاديمية حيث أكدت سوزان رقة  إحدى المقاتلات المتخرجات أنها انضمت إلى قوات سوريا الديمقراطية لما رأت من أخلاق المقاتلات والمقاتلون في المناطق التي يحررونها والمعاملة الحسنة التي كان يبدونها ، وأنها في ظل داعش عاشت الظلم والقهر والحرمان .

أما المقاتلة زيلان حمرات إحدى بنات ريف الرقة الشرقي فقد باركت للمقاتلات التخرج وتمنت من كل امرأة عدم القعود وأخذ دورها في المجتمع فالمرأة أساس المجتمع ويجب أن تأخذ دورها فيه .

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية