الرئيسيةمانشيتتشييع جثماني شهيدين في مقبرة الشهداء في الحكومية

تشييع جثماني شهيدين في مقبرة الشهداء في الحكومية

شيع أهالي بلدة عين عيسى والقرى المحيطة اليوم بها جثماني شهيدين أرتقوا في سبيل تحرير الأرض من رجس الإرهاب في حملة تحرير الرقة في مقبرة الشهداء في قرية الحكومية. هذا وتجمع المئات من أهالي بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها أمام مبنى البلدية وتوجه الموكب بعشرات السيارات إلى قرية الحكومية.

وقد حضر التشييع عدد من القيادات في قوات سورية الديمقراطية والمجلس المحلي ودار الشعب ومؤسسة عوائل الشهداء.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتخلل التشييع عرضاً عسكريا قدمه مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية وكلمات أكدت على دور الشهيد في تحرر المجتمع وباركت لأهالي الشهداء ونيل أبنائهم شرف الشهادة.

هذا وتحدث أحمد الموسى الإداري في قوات سوريا الديمقراطية ترحم بها على أرواح الشهداء وبارك لأهل الشهيدين باستشهاد ابنهما ونيلهما مرتبة الشرف أثناء تحرير المدنيين في مدينة الرقة، وحث الشباب على المضي خلف رايات الشهداء، كما وأكد على ضرورة الوحدة والتعاون والوقوف صف واحد ضد الإرهاب.

كما ألقى عمر علوش كلمة مجلس مدينة الرقة قال فيها بعد أن ترحم على الشهداء وتمنى الصبر والسلوان لذويهم: أيها الشعب العظيم الرقة تتحرر وهذا ليس بسر هناك تحديات يجب أن نتصدى لها بكل قوة وصلابة فهناك من يتصور بأن سورية سوف تعود إلى عهد العبودية والديكتاتورية والظلم والطغيان بأن لا يتأمل كثيراً؛ ونحن كمظلات سياسية لقوات سورية الديمقراطية ننحني أمام هذا هي الأضرحة الطاهرة ونعاهد شعبنا بأننا سوف نتصدى لكل المؤامرات التي تحاك ضدنا.

وعن مجلس دار الشعب في تل السمن ألقت دلال العمر كلمة المجلس باركت لذوي الشهداء وقالت هم الذين منحونا الحرية والكرامة ولولاهم لما استنشقنا هواء الحرية.

وسلم مكتب عوائل الشهداء الوثائق الرسمية لأهال الشهيد.

ليوارى جثمان الشهيد بعدها الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء.

والشهيدان هما:

1ـ الشهيد أحمد الطالب /الحمر     2ـ الشهيد أحمد أبو حويجة

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.