الرئيسيةمانشيتتشييع 8 شهداء في مقبرة الشهداء في الحكومية

تشييع 8 شهداء في مقبرة الشهداء في الحكومية

شيع أهالي بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها 8 شهداء قضوا في سبيل الحرية ونالوا شرف الاستشهاد على أرض مدينة الرقة, في مقبرة الشهداء في قرية الحكومية.

هذا وتجمع المئات من أهالي بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها أمام مبنى البلدية وتوجه الموكب بعشرات السيارات إلى قرية الحكومية.

وحضر التشييع الرئاسة لمجلس الرقة المدني ورئاسة مكتب عوائل الشهداء وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية وإداريين

وبدأ ت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ,وتخلل التشييع عرضاً عسكريا قدمه مقاتلون في قوات سوريا الديمقراطية وكلمات أكدت على دور الشهيد في تحرر المجتمع وباركت لأهالي الشهداء ونيل أبنائهم شرف الشهادة.

أكد عضو لجنة العلاقات في مجلس الرقة المدنيعمر علوش في كلمته بدماء هؤلاء الشهداء نحن نتقدم من النصر والتحرر ,وهؤلاء الشهداء منحوا هذه المنطقة الأمن والأمان وبفضل الشهداء نحن نعيش حياة حرة وكريمة وبفضلهم اليوم تفتح المدارس أبوابهم .

وأدان علوش عمليات النهب والتهجير التي تنتهجها ميلشيات النظام ضد أهلنا بحجة التحرير, وحيا قوات سوريا الديمقراطية وعناصرها في خنادق القتال التي بفضل انتصاراتها نعيش بأمان.

كما وتحدثت ليلى مصطفى باسم مجلس الرقة المدني الشهداء رسخوا بستشهادهم مبادئ الأمة الديمقراطية بعد أن اختلطت دمائهم بتراب الوطن في خنادق القتال وتعانقت أرواحهم في السماء, لن ننسى شهدائنا الذين تفوح رائحة ذكراهم في كل شبر من أرض الرقة,وحيت أهالي الشهداء ووجهة التحية للامهات اللواتي أنجبن هؤلاء الشهداء.

وبدورهم أهالي الشهداء عاهدوا على السير على درب الشهيد حتى تحقيق النصر.

وسلم مكتب عوائل الشهداء الوثائق الرسمية لأهالي الشهداء.

لتوارى جثامين الشهداء بعدها الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء.

والشهداء هم:

عبد الكريم هيرو _عبدو ناقور  _ مشعل الأحمد _ مصطفى السعيد _ محمد الأحمد _ فادي الحسن _ قصي العلي  _ حسان نواف

 

المركز الإعلامي  لقوات سوريا الديمقراطية.