الرئيسيةبياناتتصريح عسكري

تصريح عسكري

في الوقت الذي تحرز فيه قواتنا البطلة قوات سوريا الديمقراطية انتصارات عظيمة ضد داعش في الرقة ودير الزور ومع اقتراب الإرهاب من نهايته المحتومة تحاول بعض الأطراف خلق العراقيل أمام تقدم قواتنا وتحاول دون جدوى إطالة عمر داعش لأهداف ومشاريع لا تخدم الشعب السوري وتعمل على هدر الطاقات التي يجب أن تكون ضد الإرهاب وتهدد بذلك أمن المنطقة وتفتح الطريق أمام صراعات جانبية هدفها إجهاض النضال ضد داعش وخلق الفتن .

في الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم (16 أيلول 2017 ) تعرضت قواتنا في شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري ,استهدفت وحداتنا في المنطقة الصناعية مما أدى إلى إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة.

هذه المنطقة التي تم تحريرها من داعش ولاتزال الاشتباكات مستمرة من أجل تطهيرها بالكامل من سيطرة داعش وتحرير شعبنا من براثن الإرهاب .

 إننا نندد و نستنكر بشدة هذا الهجوم العدواني ونطالب الجهات المهاجمة الكف عن هذه الهجمات التي لاتخدم أحد سوى الإرهاب والإرهابيين.

ونؤكد بأن هذه الهجمات لن تثني من عزمنا في الحرب ضد الإرهاب وأن تقدمنا في المنطقة سوف يستمر حتى تطهير كافة المنطقة من رجس الإرهاب .

١٦ايلول ٢٠١٧

القيادة العامة لقوات سورية الديمقراطية