الرئيسيةمانشيتحملة انتخاب للكومينات  في عين عيسى وريفها

حملة انتخاب للكومينات  في عين عيسى وريفها

تعد الانتخابات بمثابة الوسيلة الأساسية التي تؤهل الناس في المشاركة في إدارة الشؤون العامة التي تعتبر حق من حقوق الإنسان ، وقد اتسمت البشرية في جميع مراحل تاريخها بإشراك الأفراد في قرارات المجتمع.

ففي الشمال السوري ستنطلق انتخابات لاختيار الكومينات في الثاني والعشرون من هذا الشهر، قامت المفوضية العليا بالاجتماع مع لجنة التربية لتكليف المعلمين بالإشراف على العملية الانتخابية.

أكدت زليخة عبدي الرئيسة المشتركة للإدارة الذاتية في الاجتماع عن دور المعلمين في الأشراف على العملية الانتخابية وضرورة أخذ كل شخص دوره في المجتمع.

وعن الانتخاب تحدثت عبدي بأنه بلغ عدد المرشحين في عين عيسى والقرى1000 مرشح، الاجتماع سيكون الساعة الخامسة صباحاً أمام البلدية والساعة االثامنة صباحاً ستفتح كامل صناديق الاقتراع في عين عيسى  ومناطق الريف ،وكل ثلاثة معلمين سيشرفون على المركز الانتخابي بالإضافة إلى عنصرين من الأمن للحماية ،هناك صندوق للانتخاب سيكون في غرفة  سرية  والغرفة محاطة بغطاء،والانتخاب سيكون بوضع إشارة صح أو غلط على اسم المرشح.

 والجدير بالذكر أن النظام يحاول تخريب وعرقلة الانتخابات فقام بتفجير في مدينة القامشلي قتل فيها طفل عمره خمس سنوات ، وهذه الانتخابات ستكون الطريق لبناء سورية الحرة الديمقراطية ، البعيدة  كل البعد عن الطائفية.

 المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية