الرئيسيةمانشيتدار المرأة  في مخيم عين عيسى وأهميته في ظل المجتمع الديمقراطي

دار المرأة  في مخيم عين عيسى وأهميته في ظل المجتمع الديمقراطي

تعتبر المرأة الجانب المهم في المجتمع الديمقراطي ، ولها حقوق لا تختلف عن حقوق الرجل بشيء ولايوجد فرق بين الرجل والمرأة وخاصة في المجتمع الديمقراطي.

تعتبر المرأة الواصل المهم بين القيادات والمجتمع الديمقراطي لما تشكله من أهمية في كافة المجالات وفي مخيم عين عيسى استطاعت المرأة أن تشارك بكل المجالات .

حيث تحدثت حفيظة اليوسف  المسؤولة عن دار حرية المرأة في مخيم عين عيسى ، أننا قمنا بإنشاء المكتب منذ شهر وطبيعة عملنا هي حل النزاعات والمشاكل بين النساء ، والدفاع عن المرأة كونها كانت محجوزة الحرية أيام مرتزقة داعش ،وإخراجهن من الجهل اللواتي كن يعشن فيه وتعليمهن حقوقهن ومالهن وماعليهن وعلى اجتياز صعوبات الحياة.

وتتألف اللجنة  من ست عضوات ثلاث منهن في لجنة الصلح والباقي للجان الأخرى وأكثر الحالات التي تواجه المرأة في المخيم مشاكلهن مع أزواجهن، ولتخفيف معاناتهن تم فتح ورشات للخياطة وتصفيف الشعر ودورة محو الأمية وتوظيفهن في المنظمات ، ونتلقى كامل الدعم من مجلس مدينة الرقة المدني  .

وتحدثت أم أحمد الحمصي إدارة لجنة الصلح بأن عملي هو رفع معنويات المرأة، فالمرأة تواجهها المشاكل الأسرية مثل أم وابنها يريد ترك عائلته أو زوج وزوجته يريدان الطلاق ونصلح بينهما وزوجة يكون زوجها غير موجود بحسب ما نعرف عن المرأة في مدينة الرقة لها عادات وتقاليد محافظة عليها .

وفي نهاية الحديث ناشدت الجهات المعنية بمطالبة حق الطفولة كوننا نخسر أطفال كثر في حربنا ضد الإرهاب .

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية