الرئيسيةحوارشيدا كوباني: ثورة روجآفا هي ثورة المرأة الحرّة

شيدا كوباني: ثورة روجآفا هي ثورة المرأة الحرّة

شيدا كوباني محاربة من مدينة كوباني تشارك في حملة تحرير الرقة , تقف بكل ثقة بالنفس لتخوض المعارك في مواجهة الإرهاب.

شيدا لم تتجاوز العشرين عاماً  وتلعب دورها كامرأة محاربة بعتادها وسلاحها وفكرها, متصديةً لكل أنواع الإرهاب الذي طبقه داعش على المجتمع بشكلٍ عام وعلى المرأة بشكلٍ خاص موضحةً الظلم الذي تعرضت له المرأة من تعذيب واضطهاد و جبر على ما لا ترغب ,إلى قتل ليس فقط الجسد بل حتى الكرامة والفكر .

هذا وقد بينت شيدا كيف تأثرت بوحدات حماية المرأة الفريدة من نوعها على مستوى العالم التي لعبت الدور الريادي والمهم في تحرير المناطق من الإرهاب ,فالمرأة الحقيقية هي المرأة المحاربة.

وبتحرير المرأة من نمط وعبودية البيت والفرض عليها دائماً بما تكره من زواج إلى سلب أبسط حقوقها.

تستذكر شيدا في كل لحظة تمر وهي تحارب الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الحرية وتستمد منهم القوة كامرأة  للتحرير والحرية.

وتتمنى شيدا أن تنال كل امرأة حريتها  وأنها تناضل من أجل هذا الهدف النبيل وتحرير كل النساء الإيزيديات الاتي سلبهن التنظيم حريتهن.

وتذكر شيدا معارك قوات سوريا الديمقراطية أمام داعش والبطولات التي يسطرها المقاتلون ومقاتلات في معركة تحرير مدينة الرقة من رجس الإرهاب الذي عاث فساداً وظلماً في المدينة

وأكدت شيدا بأن كل يوم يمر يتم تحرير الأرض والإنسان من بطش الظلاميين والإرهاب وذلك بمشاركة المرأة التي تلعب العامل الرئيسي والمهم في هذه الثورة, فثورة روجآفا هي ثورة المرأة الحرّة.

المركز الإعلامي لقوّات سوريا الديمقراطية