الرئيسيةمانشيتفعاليات دار المرأة وآلية عملها في عين عيسى

فعاليات دار المرأة وآلية عملها في عين عيسى

زمن السواد ولى بعد القضاء على مرتزقة داعش الذين تركوا خلفهم تهميشاً لكل شيء وخاصة المرأة واعتبروها عبارة عن قطعة أثاث مرمية في المنزل وحصروها بالمكنسة وجلي الأواني.

تم افتتاح دار المرأة في بلدة عين عيسى27 /8/ 2017 لإعطاء المرأة قيمتها المسلوبة في ظل الانطواءات السابقة من قبل مرتزقة داعش.

والمرأة ليست نصف المجتمع فقط بل هي المجتمع كله لأنها هي التي تخرج الأبطال والمهندسين والمحامين وكل فئات المجتمع ومن أجل تكريمها تم افتتاح عدة مراكز لتجاوز الصعوبات التي تواجهها وإعطائها حقها الطبيعي في تقرير مصيرها هي والرجل.

وخلال زيارتنا للسيدة أماني المصطفى مديرة مركز دار المرأة في عين عيسى شرحت لنا آلية عملهم وكيفية وطرق حلهم للمشاكل العائلية والعشائرية المتعلقة بمشاكل الزوجات والأزواج وخلافاتهم مع احترام الطرفيين.

بالإضافة الى مساهمتهم في افتتاح مراكز تدريبية وتوعوية في كافة المجالات والعمل على تلبية الخدمات الاجتماعية من خياطة ومستوصفات ومعامل منظفات ومراكز محو أمية وروضة أطفال  .

وتتألف دار المرأة من 6 لجان (الديوان ،ولجنة الصلح، والأرشيف ،والاستقبال ،والتفتيش ،ومركز الرئاسة).

والجدير بالذكر أنه تم تخريج دورة توعية للنساء أخذت اسم الشهيدة هناء عبد الكريم الصقر حيث عاهدن اللجان في دار المرأة على السير على خطى الشهداء وإكمال مسيرتهم واستقبال الشعب كافة وحل الخلافات بالشكل السلمي على قدر المستطاع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية