الرئيسيةاخبارفي الرقة : الثكنة لونها أصفر ، و دوار الجحيم قريبا سيكون نعيما

في الرقة : الثكنة لونها أصفر ، و دوار الجحيم قريبا سيكون نعيما

صرحت جيهان شيخ أحمد الناطقة الرسمية لحملة غضب الفرات أن قوات سوريا الديمقراطية قد استكملت تحرير حي الثكنة وسط مدينة الرقة في إطار المعارك المستمرة منذ أيام في أحياء الأمين و المنصور و الثكنة.
هذا و كانت قوات سوريا الديمقراطية قد أكملت تحرير أحياء الرقة القديمة بالتزامن مع عيد الأضحى و نقل المعارك إلى وسط المدينة ، و أهم معاقل تنظيم داعش داخل المدينة و نشبت معارك عنيفة و متزامنة في الأحياء الأربعة ، تخللتها تحرير أبنية مهمة و استراتيجية عسكرياً و معنوياً تم الإعلان عنها في حينها منها مبنى السجل المدني ومبنى الأمن الجنائي و غيرها من الأبنية العامة في تلك الأنحاء.
و على ذلك فقد أكدت شيخ أحمد أن قواتهم التي تخوض المعارك في الأحياء التي هي بمثابة القلب بالنسبة للرقة على حد وصفها ، قد استطاعت تحرير حي الثكنة الاستراتيجي و طردت مرتزقة التنظيم الإرهابي ، فيما قُتٍل عدد كبير منهم ، جثثهم مازالت في الأنحاء.
أما الأحياء المتبقية ، و التي هي المنصور و الأمين فإن المعارك ما زالت مستمرة في شوارعها ، و هي قاب قوسين أو أدنى من التحرير و ارتداء اللون الأصفر حسب ما قالته شيخ أحمد.
بالإضافة إلى ذلك فقد صرحت شيخ أحمد أنه في الأيام القليلة القادمة ، سنزف إلى أهلنا في الرقة تحرير دوار النعيم ، الذي أطلق عليه أهل الرقة اسم (الجحيم) منذ أن سقطت المدينة تحت يد داعش لكثرة ما ارتكبه الإرهابيون من جرائم في هذه الساحة العامة ، و أكدت بأن الجحيم سيزال و يعود إلى وضعه و اسمه الطبيعي نعيما كما يرغب أهل الرقة.

الناطقة الرسمية لحملة غضب الفرات
12/ 9/ 2017