الرئيسيةحوارلجنة الافران : تم تجهيز عشرين فرن بالآلات والمعدات في المناطق المحررة

لجنة الافران : تم تجهيز عشرين فرن بالآلات والمعدات في المناطق المحررة

تقوم لجنة الأفران التابعة لمجلس الرقة المدني بتقديم الدعم للقرى التي يتم تحريرها من إرهاب داعش بمادة الخبز لحين الانتهاء من دراسة وضع الفرن الموجود في المنطقة والعمل على تأهيله ونزع الألغام الموجودة بداخله .

حيث أكد رئيس اللجنة مصطفى قادر أنه من خلال الاطلاع على واقع الأفران في المناطق التي تحرر من داعش تكون خالية من المعدات والآلات الأساسية بعد سرقتها من قبل عصابات داعش .

ونوه رئيس اللجنة مصطفى قادر أنه تم تجهيز عشرين فرن بالآلات والمعدات وتم تأهيلها بالشكل المناسب, وأن هذه الأفران تعمل الآن على تقديم مادة الخبز لكافة المناطق المحررة وذلك تحت إشراف اللجنة .

كما وأكد مصطفى قادر إنه يتم دعم الأفران من قبل مجلس الرقة المدني بمادة الطحين والخميرة والملح والأكياس  إضافة لمادة المازوت .

ويتم من خلال اللجنة مراقبة الأفران من حيث آلية  العمل وجودة الخبز وساعات العمل ومتابعة المندوبين المعتمدين لتوزيع مادة الخبز في القرى و الأحياء .

حيث يتم اعتماد المندوبين من قبل الكومينات وتسجيل  دفاتر العائلة للأشخاص  في القرى و الأحياء ودراستها بشكل مفصل للحصول على الكمية التي تستحقها كل عائلة, ويتم تزويد الأفران بالكميات التي يحتاجونها لإنتاج مادة الخبز وتوزيعها بالشكل المناسب حتى لا يكون هناك نقص في أي منطقة بالإضافة إلى أننا نخصص كمية من الإنتاج في بلدة عين عيسى لصالح المخيم وذلك بدعم من مجلس الرقة المدني .

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية