الرئيسيةمانشيتلجنة التموين: تضبط مواد منتهية الصلاحية وتخالف أصحابها

لجنة التموين: تضبط مواد منتهية الصلاحية وتخالف أصحابها

شكلت لجنة التموين والضابطية بعين عيسى دورية نظامية ضمت رئيس لجنة التموين و الظابطية إبراهيم رشيد العلي لمتابعة الشكاوي الرقابية التموينية للمواطنين في بلدة عين عيسى ، المتعلقة ببطاقات المول الممنوحة من قبل المنظمات الإنسانية التي تعمل بالتعاون مع مجلس الرقة المدني تجاه أصحاب المولات المعتمدين من قبل المنظمة ومتابعة عملهم ,من حيث البيع بسعر زائد وبيع المواد المنتهية الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار, حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية الرسمية بحق جميع أصحاب الفعاليات وفرض الرسوم والغرامة بحق كل مخالف.

حيث قام رئيس لجنة التموين إبراهيم رشيد العلي بالتأكد من صحة الفواتير الموجودة لدى البائع والمشتري ودراسة أرباح البائع والأسعار التي يشتري بها البائع وصاحب المول .

ومن خلال الجولة تقدمت نوفة الأعزب من سكان عين عيسى بشكوى مباشرة بحق صاحب مول كانت قد اشترت منه علبة حلاوة أرجعتها إلى المول بسبب انتهاء مدة صلاحيتها .

حيث قام رئيس اللجنة إبراهيم رشيد العلي بالتحقق من الشكوى وبعدها تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب مركز المول ومخالفته لبيع المادة الفاسدة ، بمبلغ وقدره 50 الف ليرة سورية ومصادرة كامل الكمية الموجودة ، وإعطائه إنذار في حال تكرار المخالفة  يتم تشميع المول وإحالة صاحبه للقضاء.

وشكرت نوفة رئيس اللجنة والعاملين معه على عملهم في متابعة أمور المواطنين ومراقبة الأسواق.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.