الرئيسيةمانشيتلجنة الصحة: إنذار أخير للصيدليات غير المرخصة

لجنة الصحة: إنذار أخير للصيدليات غير المرخصة

قام مكتب الصحة بالتعاون مع المجلس المدني في مدينة الرقة بجولة تفتيش على الصيدليات والمستودعات الدوائية التي تعمل بدون إذن ترخيص ،تتألف اللجنة من رئيس ونائب وأعضاء يقومون بجولة على الصيدليات .

حيث قال الدكتور يحيى المصطفى وهو عضو باللجنة  أنه لدى جولتنا تم العثور على أعداد كبيرة من الصيدليات المخالفة والتي تعمل من دون ترخيص  في قرى مثل (تل السمن ،الكالطة ،حزيمة ،تشرين ،العدنانية )حيث أن بعض الصيدليات يعمل فيها أشخاص ليس لديهم خبرة في هذا المجال، وبعد الجولة قمنا بإصدار تعميم صدر عن مجلس الصحة في عين عيسى بتاريخ 30/8/2017 بإغلاق الصيدليات أو يرخص أصولاً وفي حال عدم التقيد تصادر الأدوية وتقدم لمخيمات اللاجئين وتغلق الصيدلية لحين تأمين ترخيص .

وقال محمد أبو رودي رئيس لجنة الصحة من خلال الجولة وجدنا صيدليات كثيرة تعمل من دون تراخيص، ونحن كصيادلة نعرف أنه قبل إعطاء الدواء لأي مريض نسأله عن الأمراض التي معه كي لانقع في مشكلة أخرى .

وقال خالد الخليل وهو عضو في لجنة الترخيص أننا أعطينا المهلة لجميع الصيادلة للتقيد بالتراخيص والذي لم لا يملك ترخيص  تغلق صيدليته و تصادر الأدوية لصالح المخيمات ،وناشد الصيدليات بالتقيد بالتعليمات .

 

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية