الرئيسيةاخبارمجلس دير الزور العسكري يحرر والمدني ينظم

مجلس دير الزور العسكري يحرر والمدني ينظم

بالتوازي مع انطلاق حملة تحرير دير الزور “عاصفة الجزيرة” انطلقت اليوم حملة تنظيم مناطق دير الزور المحررة عبر اللجنة التحضيرية لمجلس دير الزور المدني.

حيث بدأ اليوم11/9/2017 اجتماع اللجنة التحضيرية لمجلس دير الزور المدني المؤلفة من عدد من المثقفين ووجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة الشرقية  لمناقشة أسس ومنطلقات تأسيس مجلس دير الزور المدني أسوة بالمجالس المدنية التي تحررت من قبضة الإرهاب .

والجنة التحضيرية مكلفة بمتابعة المشاورات مع شيوخ العشائر والفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية ووجهاء دير الزور للوصول إلى صيغة نهائية تعبر عن تطلعات أبناء دير الزور ,يتمخض عنها بناء مجلس مدني لدير الزور يكون معنياُ بإدارة المدينة فور تحريرها .

حيث أعلن أعضاء اللجنة دعمهم ومساندتهم لحملة عاصفة الجزيرة ولقوات سورية الديمقراطية ودعت كل شباب دير الزور بالمبادرة للانتساب لقوات سورية الديمقراطية .

أكدت شمسة الحسين الرئيسة المشتركة لخط الشهيد حسين العمو والعضوة في اللجنة التحضيرية أن المرأة في ظل داعش غيبت وهمشت وعانت الكثير والأن يجب أن يكون لها دور فعال في القيادة واتخاذ القرار وأكدت أن مهمة المجلس إدارة المناطق المحررة وتقديم الدعم للمواطنين .

كما وأكد ذياب الأحمد الجيلات عضو اللجنة التحضيرية لمجلس دير الزور المدني أن اللجنة تنسق مع كل وجهاء وشيوخ العشائر والفعاليات والمثقفين وخاصة الشباب لبناء مجلس مدني يخدم الجميع .

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية