الرئيسيةمانشيتمكتب العلاقات في صرين:تلاحم الشعب مع قوات سوريا الديمقراطية سيبقى أهم ركائز المجتمع الديمقراطي

مكتب العلاقات في صرين:تلاحم الشعب مع قوات سوريا الديمقراطية سيبقى أهم ركائز المجتمع الديمقراطي

في ظل التطور والتقدم الذي تعيشه منطقة الشمال السوري وما يشهده المجتمع الديمقراطي من تغيرات إيجابية بدأت تطفو على السطح وخصوصاً في الفترة الماضية ، واستكمالاً لنهج أخوة الشعوب تم افتتاح مجلس للعلاقات العامة في صرين، الذي يمثل نقطة وصل بين قوات سورية الديمقراطية وبين الأهل والأعيان والفعاليات الاجتماعية للمجتمع المدني لتقوية ودعم قوات سورية الديمقراطية ورفدها بالمقاتلين والعناصر.

وبحضور مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية وشيوخ ووجهاء العشائر وأهالي بلدة صرين والقرى المحيطة بها افتتاح مكتب للعلاقات في البلدة وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة وتخلل الاجتماع كلمة الافتتاح ألقى الشيخ حمد شحاذة شيخ عشيرة النعيم وعضو مكتب العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني أكد فيها على أهمية العيش المشترك في المجتمع الديمقراطي الموحد، وعلى أهمية تفعيل دور الإدارة الذاتية في إدارة الشعوب لأرضها في ظل مجتمع يسوده العدل والأمن والاستقرار، مؤكداً أن الفدرالية هي الحل الأمثل لمشاكل الشعوب في المنطقة .

ويقوم المكتب الجديد الذي تم افتتاحه برئاسة عزيز أحمد وخمسة من وجهاء وأعيان المنطقة أعضاء في المكتب بمهام عديدة منها :

حل المشكلات الناتجة بين عناصر القوات المسلحة والمواطنين وتصحيح السلبيات التي تظهر نتيجة اللاوعي من الناس تجاه قوات سوري الديمقراطية.

كما يقوم المكتب بالتنسيق بين قوات سورية الديمقراطية والقوات الحليفة والرديفة التي تشترك معها أوتدعمها في تحرير المنطقة من رجس الإرهاب.

وفي نهاية الافتتاح شكر عزيز أحمد الحضور على مشاركتهم في هذا الافتتاح مؤكداً على أن تلاحم الشعب مع قوات سوريا الديمقراطية سيبقى أهم ركائز المجتمع الديمقراطي.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية