الرئيسيةمانشيتمنبج تودع 7 من مقاتليها قضوا في معركة تحرير الرقة

منبج تودع 7 من مقاتليها قضوا في معركة تحرير الرقة

شيع أهالي مدينة منبج اليوم جثامين 7 شهداء قضوا أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة إلى مثواها الأخير في مقبرة شهداء منبج.

حيث تجمع اليوم المئات من أبناء مدينة منبج أمام مشفى الفرات، لتشييع جثامين الشهداء وشارك في المراسم  قيادات من قوات سوريا الديمقراطية والمجلس التشريعي والإدارة التنفيذية ودار المرأة وعوائل الشهداء وأعضاء وإداريو المؤسسات المدنية والعسكرية وجمع غفير من أهالي منبج والقرى المحيطة بها.

وبعد استلام المشيعين جثامين الشهداء انطلقوا بموكب مهيب نحو مقبرة شهداء منبج، ولدى وصول موكب التشييع إلى المقبرة حمل المقاتلون جثامين الشهداء على أكتافهم مرددين الشعارات الثورية.

بدأت المراسم في المقبرة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم قدم مقاتلو ومقاتلات مجلس منبج العسكري عرضاً عسكرياً، وبعدها ألقيت العديد من الكلمات التي باركت لأهالي الشهداء استشهاد أبنائهم ونيلهم مرتبة الشرف وبينت الكلمات بأن الشهداء هم المنارة التي تنير طريق الحرية ولولا الشهداء لما كنا نعيش بأمن وسلام.

وتحدث شرفان درويش الناطق الرسمي باسم مجلس منبج العسكري هنأ ذوي الشهداء بنيل أبنائهم مرتبة الشرف, وأكد بأن انتصاراتنا وتقدماتنا في الرقة وغيرها بفضل دماء الشهداء ,ونعاهد الشهداء بالتخلص من السفاحين وسنقاتل حتى نتخلص منهم, واليوم خير شاهد على ذلك ,فالشهداء هم ضمان حرية الشعوب وعيشها بأمان وسلام.

وبدورهم ذوو الشهداء عاهدوا بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

وسلم مكتب عوائل الشهداء الوثائق الرسمية لأهالي الشهداء.

لتوارى جثامين الشهداء بعدها الثرى وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تخلد الشهداء.

والشهداء هم:

بكو محمد بكو, علاء أحمد عيسى, صالح أحمد ولو, صالح أحمد الفواز, حسين حمد عيسى, محمد راتب حاج محمد, محمد خالد بكاري.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.