الرئيسيةمانشيتافتتاح روضة مهمتها تقديم الدعم النفسي للأطفال تحت شعار “هيا نبدأ”

افتتاح روضة مهمتها تقديم الدعم النفسي للأطفال تحت شعار “هيا نبدأ”

الطفولة وهل هناك أمل يتجدد غير براعم الطفولة فهي ديمومة المجتمع وشروق كل جميل آت, وتحت شعار (هيا نبدأ) قامت منظمة آفاق الجديدة وبالتعاون مع مجلس الرقة المدني بافتتاح روضة آفاق جديدة في بلدة عين عيسى بحضور أعضاء اللجان التربوية من مجلس الرقة المدني وممثلي المنظمات الأهلية والإغاثية ومشرفي برنامج تلقيح شلل الأطفال.

وقد افادنا محمد الحسون المدير التنفيذي لآفاق الجديدة في بلدة عين عيسى بأن المركز يهدف إلى الدعم النفسي ومحو الأمية ونحن نطوي صفحة السنوات الظلامية التي زرعها مرتزقة داعش في نفوس الطفولة البريئة وقد اعتمدنا معايير معينة وهادفة، والأولوية كانت لأطفال المخيم أولاً والذين عانوا ما عانوه من ويلات مرتزقة داعش وما تمثل من القهر النفسي والإرهاب الممنهج والذي قتل كل جميل في تلك الطفولة البريئة.

وأشار الحسون بأن مهمتنا تتمثل في رفع معنويات الطفل وتقديم الدعم النفسي للطفولة والارتقاء بجيل مستقبلي يعيش طفولته المبكرة بجو تسوده المحبة والحياة المطمئنة.

وأكد الحسون بأن هناك مشاريع مستقبلية للمركز يخدم بلدة عين عيسى بالتعاون مع الجهات المحلية والهيئات الشعبية بهدف إزالة القمامة إلى مكباتها وذلك بالقيام بعمل طوعي ضمن بلدة عين عيسى.

وبالنسبة للأنشطة المستقبلية فهناك نشاطات ترفيهية ضمن مراحل لاحقة وذلك بهدف رفع المستوى الفكري والنفسي للطفولة.

كما وأشار الرفيق مصطفى الحمود مشرف حملة تلقيح شلل الأطفال إلى تلك البسمة العذبة والفرحة الغامرة التي تعلو جميع شرائح المجتمع وهم يلقحون أطفالهم وقد بين الحمود بالإقبال الواسع الذي شهدته الفرق المكلفة بالتلقيح حيث بلغ عدد الأطفال الملقحين ضمن بلدة عين عيسى وريفها حوالي 2000 طفل في الأيام السابقة.

والجدير بالذكر أن حملة التلقيح لعبت مع الأطفال وبعدها تم تلقيحهم في مركز الطفولة الآمنة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية