الرئيسيةمانشيتافتتاح مركز الصحة الإنجابية في مخيم عين عيسى

افتتاح مركز الصحة الإنجابية في مخيم عين عيسى

تقوم جمعية سورية اليمامة بفتح نقطة طبية باسم الصحة الإنجابية في مخيم عين عيسى بالتنسيق مع مفوضية الأمم وإدارة المخيم وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

حيث أشارت مسؤولة الفريق شيماء المطر أنه تم فتح هذه النقطة الطبية لخدمة أهالي المخيم في بلدة عين عيسى وهذه النقطة هي عيادة نسائية حيث تتم معاينة النساء في هذه النقطة، ونقوم بحملة توعية للنساء حول مرض سرطان الثدي في المخيم .

وأكدت شيماء المطر بأن الفريق يتألف من ثلاث فرق كل فرقة تتألف من طبيب نسائي وقابلة وممرضين ومرشدة نفسية ومنسقة وهذه الفرق مختصة فقط بمعالجة النساء وتتناوب هذه الفرق في الأسبوع ثلاث مرات للعمل داخل مخيم عين عيسى .

ونوهت المطر بأنه تتم معاينة المريضة وتصويرها على جهاز الإيكو من قبل الطبيب المختص للتأكد من حالتها وتقديم الدواء لها مجاناً وتقوم المرشدة النفسية والمنسقة بإعطاء النساء نصائح للوقاية من مرض سرطان الثدي وللحوامل والمرضعات وفي حال صادفتنا حالات مرض السرطان أو مريضة بحاجة إلى عملية جراحية يتم تحويلها إلى المشفى لتلقي العلاج .

وأشارت المطر أنه في بعض الأحيان تصادفنا حالات ولادة فنحن لدينا كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لهكذا حالة فنقوم بتوليدها بشكل مباشر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية