الرئيسيةمانشيتالاطلاع على واقع العمل في مكتب التربية بمزرعة تشرين

الاطلاع على واقع العمل في مكتب التربية بمزرعة تشرين

قام مجلس الرقة المدني في عين عيسى بالتعاون مع لجنة التربية بتأسيس مكتب التربية في مزرعة تشرين لمساعدة الطلاب الذين لا يعرفون القراءة والكتابة ولتخفيف الضغط النفسي بعد انقطاع دام خمس سنوات.

الأستاذ ابراهيم الشبلي مدير مكتب التربية في قرية تشرين أطلعنا على واقع العمل في مكتب التربية:

نحن في مكتب التربية ملتزمون بعملنا حيث بدأنا بالعمل بتاريخ 1/9/2017حيث بلغ عدد المدارس 52مدرسة حيث تم إضافة مدارس اليمامة وكديران والجزرة، والقحطانية وحطين .

وعدد المعلمين 450 معلم 128 معلماً تم قطع مباشراتهم، ومازلنا مستمرين في قطع المباشرات حسب احتياجات كل مدرسة، وعدد الطلاب 5392طالباً وطالبة.

وقمنا بتفعيل المدارس ضمن الإمكانيات المتاحة و بإمكانيات تطوعية من الأهالي وتم تنظيف المدارس وتزويدها ببعض ما تحتاجه المدارس، وأيضا تم تعيين المعلمين وقطع مباشراتهم وإعطاء أفضلية للمعلمين الذين بدؤوا عملهم بشكل تطوعي منذ افتتاح المدارس، ثم أصحاب الكفاءة.

ونعاني من نقص في الكادر التربوي في المكتب وعدد الأعضاء والأثاث المكتبي والمستلزمات المكتبية، ومكتب التربية في مزرعة تشرين هو أكبر مكتب تربوي تابع لمجلس مدينة الرقة.

ونقوم الأن على تأهيل ملحق مدرسة تشرين الشمالية ، كما نقوم بإخلاء اللاجئين من المدارس لفتح أبوابها أمام التلاميذ، ونحن الآن نقوم بعملنا على أكمل وجه لتعليم طلابنا كل ما يلزمهم من احتياجات.

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية