الرئيسيةحوارالتموين عين الرقابة الساهرة

التموين عين الرقابة الساهرة

 تعتبر هيئة التموين من أهم الهيئات المدنية في المجتمع وهي عين الرقابة على جميع الفعاليات التجارية والصناعية كونها العصب الحيوي من حيث مهامها وآلية عملها .

وفي جولة للمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على مكتب التموين في عين عيسى تعرفنا على آلية عمله من خلال إجراء حوار مع السيد إبراهيم رشيد العلي رئيس لجنة الضابطية في مدينة عين عيسى وريفها وأفادنا بالتقرير التالي :

بالنسبة لعملنا فهو يتجسد في مراقبة جميع الفعاليات الاقتصادية والتجارية في المناطق المحررة  ، من تأهيل الأفران ومراقبة سير عملها وجودة إنتاجها ضمن الشروط الصحية والمعايير التموينية ، ومراقبة محطات المحروقات وموافقتها للشروط الخاصة بها كمنشآت صناعية.

واحتواء جميع الفعاليات التجارية في الأسواق من محلات ومتاجر خاصة وعامة من حيث العمل الدؤوب والالتزام بشروط إظهار الأسعار ووضعها بالشكل المناسب ، ومراقبة صلاحيات المواد الغذائية والاستهلاكية من سوء التخزين وإنتهاء الصلاحية.

ومراقبة المطاعم بشكل عام سواء مطاعم البقوليات(فلافل –حمص-فول) ومطاعم بيع المشاوي( كباب –فروج),والتأكد من أماكن بيع اللحوم الحمراء والبيضاء(غنم-فروج-سمك)من حيث الذبح بطريقة صحية وشرعية وخلوها من الأمراض وكيفية تخزينها بشكل صحي وسليم وبأسعار محددة من قبل هيئة التموين بأسعار تتوافق بين البائع والمشتري.

 وأيضا نقوم بالتأكد من عدم استخدام أرصفة المارة ومراقبة النظافة العامة للمحلات ، وتشكيل قسم خاص لمنح الرخص القانونية لجميع الفعاليات بكل أنواعها ، ونقوم أيضاً بمتابعة عمل الفعاليات الخدمية من سائقين وحلاقين وتم تخصيص قسم خاص لاستقبال الشكاوى العامة من المواطن وتخصيص رقم دائم للتواصل0996179291 وسيتم نشره ضمن لوحات على المرافق العامة ليسهل على المواطن التواصل ليلاً نهاراً, ومراقبة عمل المنشآت العامة من مغاسل السيارات ومحلات الميكانيك ومعامل الثلج والمحالج والمطاحن.

كما سيتم افتتاح السوق الشعبي (بازار) بتاريخ 6\10\2017 الخاص بمدينة عين عيسى ويسمى(الماكف) ليساهم بأسعار تشجيعية وأسعار منافسة وتحت مراقبتنا المباشرة.

وسنقوم أيضاً بتأهيل كوادر مختصة ومدربة تتألف من سبع أعضاء لتغطية كافة المراكز والمناطق التابعة لنا وهي(عين عيسى- صكورة-شركراك-علي باجلية-كورمازات –ابوخرزة-الدروبية-العطشانة –الهيشة-الشيخ حسن).

 كما سيتم التعاون لأنشاء بلديات ورفدها للقيام بأعمالها مثل( حزيمة -تشرين-تل السمن –الكالطة)وكما سيتم تفعيل المسلخ البلدي بمدينة عين عيسى في الأيام القادمة.

 

لمركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية